أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

محمد بن راشد يكرم الفائز في التحدي العالمي للجامعات

تكريم فريق "تاك" الفائز في التحدي العالمي للجامعات

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فريق كلية «تاك» للأعمال من الولايات المتحدة الأميركية، الفائز بتحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل في الدورة الثالثة، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة السنوية السابعة من القمة العالمية للحكومات، وبحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
خطط إعمار متميزة
من بين 109 طلاب من 19 جامعة، من أفضل جامعات العالم تصنيفاً من جميع قارات العالم، تفوق مشروع فريق كلية "تاك" الذي قدم خطة إعادة إعمار عشرية متميزة متكاملة لدولة متخيلة عانت النزاعات والحروب.
ورصد السيناريو المتخيل لتحدي هذا العام مبلغ 100 مليار دولار وضعها في تصرف الطلبة المتنافسين، الذين طلب منهم وضع خطة إعادة الإعمار خلال الأيام الثلاثة للقمة، حيث عرض كل فريق مشروعه في يومها الختامي.
وشملت الخطط التي قدمها خريجو الجامعات المتنافسة مجموعة واسعة ومتنوعة، منها ما ركّز على إعادة بناء الثقة بين مواطني الدولة المتخيلة والمؤسسات الحكومية فيها، ومنها ما تخصص في تعزيز الأمن الغذائي للدولة أو تأليف لجان متعددة، وغيرها من الخطط التي تخدم إعادة الإعمار.

X