عروس سيدتي /الحب والرومانسية

زوجي خائن كيف أتصرف؟

مشاكل العلاقات العاطفية
خلافات زوجية
خيانة الزوج
خلافات بين الشريكين

هناك بعض الإشارات التي تدّل على خيانة الزوج ومنها أنه يعطيك دائماً حججاً تمنعك من لقائه. يقول مثلاً إنه ليس أكيداً متى سيغادر مكان العمل أو أنّ الليلة حصريّة بأصدقائه الرجال.كلما أشرت إلى أمر مريب يقوم به، يجعل الأمر يبدو وكأن الخطأ يقع عليك، ثمّ يتّهمك بأنك مجنونة أو متعلقة به جداً، كما لو سألته عن سبب إقفاله خطّه مدّة ثلاث ساعات، أو لماذا لم يردّ على رسالتك النصية. لكن كيف تتصرفين عندما تكتشفين خيانة زوج لك؟ إليك هذه النصائح:
الصبر والتفكير
قبل القدوم على فعل أي شيء كل ما عليك فعله عندما تعلمين أن زوجك خائن أن تتحلي بالصبر، حتى تهدأ النفوس وتتضح الأمور وتتمكني من تحديد الضرر الذي لحق بك.
قوة الإرادة والشعور بالرضا
أشعريه بقوتك وبأنك إنسانة واعية ومثقفة وصاحبة إرادة قوية، اهتمي بتثقيف نفسك.


عليه أن يعلم أنه أخطأ
بعد التحلي بالصبر عليك أن تشعري الرجل بأنه أخطأ؛ حتى يشعر بالندم من داخله؛ لضمان عدم تكرار هذه الغلطة مرة أخرى.
تجنبي اللوم وتعلمي فن حسن الاستماع
عليك أن تستمعي له وتدعيه يقول ما عنده؛ حتى تعرفي وجهة نظره، وأن تناقشي الموضوع مع زوجك دون عصبية لوضع بعض الحلول؛ لعدم تكرار هذه المشكلة.
لا تشعري زوجك بالانكسار والذل
والجدير بالذكر أن الرجل الشرقي مهما كانت فداحة خيانته لا يرضى بأن تكسريه وتذليه، لذلك عليك أن تتوخي الحذر.


معرفة الأسباب التي دفعته للخيانة
على المرأة أن تعرف الأسباب التي دفعت الزوج إلى الخيانة، وهل هي نزوة، أم هو خائن بطبعة، وإذا كان الزوج خائناً بطبعه فلا يمكن إحياء العلاقة الزوجية من جديد، ويكون الانفصال هو الحل.
البدء من جديد
إذا وقع شجار بعد ذلك بينك وبين الرجل، فعليك عدم تذكيره في كل مشكلة عن خيانته السابقة، وأن تكون هناك قاعدة جديدة للصراحة بينك وبين زوجك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من الحب والرومانسية

X