أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

فيديو.. رجل «شُجاع» يغامر بحياته لمنع لصوص من سرقة سيارة جاره

أحد اللصوص يستعد للبدء بالسرقة
اللصوص لحظة توجههم لسرقة السيارة
مناورات بين الرجل واللصوص
يمين الصورة الجار يغلق الطريق بسيارته الرينج روفر على اللصوص
بدء المطاردة المجهولة بين الجار واللصوص
الجار يستعد للمطاردة

لا يزال في الدنيا بعض الخير، على الرغم من أن العصر الحديث – بشكل مباشر أو غير مباشر – تمكن من تغيير ما نعرفه عن أي شيء يخص العلاقات الاجتماعية، ومنها أن حياتنا في الواقع صارت أقل تماسكًا، إلا أنه هنا أو هناك من العالم، يظهر أشخاص معينون يحملون الخير في قلوبهم، ومن بينهم رجل بريطاني شجاع، غامر بحياته وسلامته حتى ينقذ جاره من السرقة.
وبحسب ما نشرته صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، أن هذا الجـار الشجاع، والذي يعيش في منطقة «هولبروك»، في مدينة «كوفنتري» البريطانية، كانت قد التقطته كاميرات المراقبة الموجودة في شارع الحيّ، عندما حاول منع عدة لصوص من سرقة سيارة أحد جيرانه، وانتشر مقطع فيديو مصور لموقفه الشجاع هذا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.


تبدأ أول مشاهد الفيديو، لعدد من اللصوص الذين كانوا في سيارة رمادية اللون، عندما خرجوا وتوجهوا وهم يرتدون لباسًا أسودَ، ويغطون وجوههم، نحو سيارة أخرى بيضاء؛ كانت مصطفة أمام أحد المنازل في الحيّ، وفي الجانب الآخر من الشارع؛ يظهر الجار وهو يحاول أن يركن سيارته الـ«رينج روفر» البيضاء أيضًا، وعندما يلاحظ توجه اللصوص إلى السيارة الأخرى؛ يتحرك على الفور، ويصطف خلف السيارة، مغلقًا الطريق عليهم.
في تلك اللحظة، يبدأ اللصوص، الذين تمكنوا من فتح السيارة، بالقيام ببعض المناورات في محاولة للهرب، وكان الجار، الذي وصفه الجميع بـ«الشجاع»، يرد على ما كانوا يفعلونه بمناورات أخرى، إلا أن اللصوص قد تمكنوا من الفرار، لتبدأ بعد ذلك مطاردة بين الجار وبينهم، لم يستطع أي أحد معرفة مصير هذه المطاردة الآن، وما إذا كان الجار قد نجح في إيقافهم أم لا.
من جهتها، أعلنت شرطة المدينة بأنها لا تستطيع إصدار أي تعليق رسمي حول ما حدث؛ وذلك لأن الجار قام بما قام به دون إخبار الشرطة، التي لم يصلها أي تبليغ عن حادثة السرقة، وجراء ذلك؛ لم تفتح أي تحقيق بهذا الشأن، ولم يتم التعرف على اللصوص، أو حتى معرفة إن تمكن الرجل من إيقافهم، أم أنهم لاذوا بالفرار.
وكانت الصحيفة البريطانية الـ«ديلي ميل»، قد نشرت العديد من التعليقات التي أشادت بما فعله الجار، حيث قالت إنه وعلى بالرغم من «النهاية المجهولة» لهذه الحادثة، إلا أن موقف الجار البطولي لاقى ثناءً على المواقع الاجتماعية. وذكر أحد المعلقين: «لقد غامر بحياته من أجل سيارة جاره.. تصرف يستحق الإشادة». فيما قال آخر إن عددًا من الجيران باتوا اليوم يتجاهلون جيرانهم في السكن ولا يهتمون لأمورهم، مضيفًا: «كلنا نحتاج مثل هذا الجار الذي ظهر في الفيديو».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X