لايف ستايل /تكنولوجيا

نصائح من Google لتصفح أكثر أمانًا

نصائح من Google لتصفح أكثر أمانًا
نصائح من Google لتصفح أكثر أمانًا، ولا سيَّما لأفراد العائلة الصغار
نصائح من Google لتصفح أكثر أمانًا. علمًا أنَّ استخدام كلمة المرور نفسها لتسجيل الدخول إلى حسابات متعددة يزيد من مخاطر الأمان

تعمل Google على مراعاة جانب الحماية والأمان في كلِّ ما تقدِّمه، بحيث يطمئن المستخدمون لمعلوماتهم الشخصيَّة، بيد أنَّ ما تقدَّم لا يمنع من اتباع بعض الخطوات التي تضمن تصفحًا أكثر أمانًا؛ ولا يقتصر ذلك على استخدام متصفح Google فحسب، وإنما لعالم الإنترنت عمومًا.
 


نصائح سريعة لمضاعفة مستوى أمان الإنترنت

نصائح من Google لتصفح أكثر أمانًا
للمساعدة في حماية نشاط المستخدم على الإنترنت، يجدر بهذا الأخير استخدام الأكثر حداثة على صعيد إصدارات البرمجيَّات عبر متصفحات الإنترنت، وأنظمة التشغيل، والتطبيقات على جميع الأجهزة. كما يتوافر بعض الخدمات، مثل: متصفِّح Chrome، الذي يقوم بتحديث نفسه تلقائيًّا، وخدمات أخرى ترسل بعض الإشعارات عندما يحين وقت التحديثات.


كلمات مرور فريدة لكل حساب
استخدام كلمة المرور نفسها لتسجيل الدخول إلى حسابات عدة يزيدُ مخاطر الأمان. فالأمر يشبه استخدام المفتاح نفسه لقفل منزلك وسيَّارتك ومكتبك، فإذا تمكَّن شخص ما من الوصول إلى أحدها، فقد يخترقها كلها. لذا، خصِّص كلمة مرور فريدة لكل حساب لإزالة هذه المخاطر وتعزيز أمان حساباتك. وتأكَّد أيضًا من صعوبة تخمين كلِّ كلمة منها، على أن تتألَّف من ثمانية أحرف على الأقلِّ.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X