في هذا المكان: أمضى الأمير هاري «عيد الحب» الأول منذ زواجه

أحب الأمير هاري تزيين مقر زيارته بصور حفل زفافه والشموع وتشغيل الموسيقى
الأمير هاري يطمئن على حال قوة الهيلوكبتر الخاص في درجات التجمد
الأمير هاري ينزل من الطائرة المستأجرة بـ20 ألف جنيه إسترليني
الأمير هاري قضى عيد الحب مع جنود قوة بريطانية خاصة في القطب الشمالي
استغرقت الرحلة من لندن إلى القطب الشمالي في النرويج ثلاث ساعات كاملة
في أول عيد حب بعد زواجه اختار الأمير هاري أداء واجبه
الأمير هاري بزيه العسكري الرسمي في القطب الشمالي في شمال النرويج
7 صور

معظم الناس تساءلوا عن المكان المختار من قبل الأمير هاري وزوجته دوقة ساسيكس ميغان ماركل لقضاء عطلة عيد الحب الأولى لهما معاً منذ زواجهما في أيار- مايو الفائت، لكن الواقع أن عطلة عيد الحب الأولى لم تكن متاحة لهما هذا العام.
حيث توجه الأمير البريطاني هاري إلى القطب الشمالي يوم عيد الحب الخميس الفائت الموافق 14 فبراير الجاري، للاجتماع مع قوات مشاة البحرية الملكية، ومعرفة المزيد عن تدريبات قيادة الطائرات الهليكوبتر في الطقس القارس.
وللقيام بالزيارة استأجر الأمير هاري طائرة خاصة مرفهة ومتوسطة الحجم، تتسع لـ7 أشخاص، وفيها كل وسائل الراحة والرفاهية لركابها النخبة، يعتقد أن تكلفتها بلغت حوالي الـ20 ألف جنيه إسترليني برحلة استغرقت 3 ساعات كاملة فقط، للموقع ومثلها للعودة. ويدفع تكلفتها من ضرائب المواطنين البريطانيين بحكم أنها زيارة عمل رسمية وليست خاصة.

مكث في ملجأ زينه الجنود بصور حفل زفافه والشموع الرومانسية
وزار هاري، وهو الكابتن العام لقوات مشاة البحرية الملكية، شمال النرويج حيث تفقد قوة الهليكوبتر الخاصة التي تعمل في درجات حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر، واحتفل معهم بالذكرى الـ50 لتدريبات الطقس البارد العسكرية التي يتم خلالها تدريب الجنود على أداء واجباتهم العسكرية في أشد درجات البرودة قسوة لدرجة التجمد.
وقال أدريان شبرد وهو ضابط خدم في القوة لمدة 27 عاماً: «هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها سمو الأمير القيادة المشتركة لطائرات الهليكوبتر منذ أصبح الكابتن العام، وإنه لأمر رائع أن يقوم بهذه الزيارة بينما نحن في النرويج».
وأضاف: «إنه أمر طيب أن يرى الناس ثمرة جهودهم في وقت مهم من العام بالنسبة للتدريبات».
وقد مكث الأمير هاري خلال زيارته في ملجأ على شكل منزل ثلجي أسطواني زينه الجنود بصور حفل زفافه على ميغان ماركل، وشموع بيضاء، وتم تشغيل موسيقى رومانسية ليشعر الأمير هاري بالراحة وبأجواء عيد الحب، وهو بعيد عن زوجته في أول عيد حب لهما.
وتقدم قوة الهليكوبتر الخاصة الدعم الجوي لمشاة البحرية الملكية وتتدرب في القطب الشمالي كل عام، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقوبلت مبادرة الأمير هاري بترك زوجته الجميلة الدوقة ميغان ماركل في عيد الحب، لزيارة قوات مشاة البحرية الملكية في طقس بارد جداً لرفع معنوياتهم، بالإشادة والثناء من الجنود البريطانيين وعائلاتهم في السوشيال ميديا.
ويلاحظ في الآونة الأخيرة تفوق الأمير هاري على شقيقه الأكبر الأمير وليام بالأنشطة العامة؛ مما جعله محور الأضواء واهتمام الصحافة في عام 2018 الفائت ومطلع هذا العام.