أثرياء العرب.. أين ينفقون أموالهم؟

6 صور

هل من الممكن أن يدفع الثراء الفاحش أصحابه إلى فقدان التفكير فيما ينفقون فيه أموالهم؟ حيث يبتاعون أشياء لا قيمة لها أو أنها لا تستحق ما دفع لها فقط لأجل الشهرة ولفت الأنظار... تصرف مع إنكار أغلبية العقول له إلا أنه يقع فعلاً. وفي السطور التالية نستعرض من خلال التقرير التالي نقلاً عن أحد المواقع الإلكترونية بعضًا من تلك الهفوات:

1. سعودي يشتري تيسًا بـ 13 مليون ريـال:
خبر كنا قد نشرناه منذ فترة قصيرة عن شخص سعودي قام بشراء أغلى "تيس" في العالم بمبلغ 13 مليون ريال سعودي، وهو رقم خرافي بالنسبة لعمليات شراء الماشية ما جعل الكثير من المتابعين للأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي يعبرون عن استيائهم من دفع مبلغ ضخم كهذا لشراء "تيس"، إلا أنّ وجهة نظر المشتري كانت مختلفة حيث يرى أنّ الحيوان من فصيلة نادرة، ويستحق هذا المبلغ.

2. إإماراتي يشتري حوض استحمام:
بفارق 7 ملايين عن المبلغ المدفوع بالتيس النادر قام شخص إمارتي بشراء حوض للاستحمام بمبلغ 6 ملايين درهم؛ وذلك لأنّ الحوض بالكامل مصنوع من حجر نادر يحمل اسم "كايجو" وهو حجر كريم قديم جداً، يتواجد في الأرض منذ ملايين السنين، ويستخدم في الحالات العلاجية، كما استخدمه المصريون القدماء والصينيون منذ آلاف السنين. إذاً قيمة الحوض ترجع إلى سعر الحجر الباهظ، نظراً لأنه كان موجودًا في باطن الأرض لأكثر من 100 مليون سنة.

3. ملابس داخلية للاعبة تنس:
كما قام أحد رجال الأعمال العرب بشراء ملابس داخلية قيمتها 30 ألف دولار للاعبة التنس المعتزلة "آنا كورنيكوفا"، والتي عرضت قطعة الملابس للبيع ضمن حملة لجمع الأموال للجمعيات الخيرية. إلا أنّ رجل الأعمال هذا والذي لم يتم ذكر اسمه تعرض لتوبيخ كبير من حكومة بلده والحكومات الغربية بسبب إنفاقه مبلغًا ضخمًا على قطعة ملابس داخلية لا تصل قيمتها الحقيقية إلى 13 دولارًا.

4. سعودي يرغب بشراء حذاء بـ 10 ملايين دولار:
فيما عرض رجل أعمال سعودي شراء حذاء "منتظر الزيدي" الصحافي الذي قام بخلع حذائه وإلقائه على الرئيس الأمريكي السابق "جورج بوش" مقابل مبلغ 10 ملايين دولار نظراً لما يمثله الحذاء من قيمة كبيرة بحسب تصريحات المشتري نفسه، إلا أنّ رجل الأعمال السعودي هذا لم يكن الشخص الوحيد الذي رغب بشراء الحذاء، فهناك العشرات من الأثرياء العرب عرضوا مبالغاً مختلفة لشراء الحذاء.

5. ثري عربي يشتري عملة فلسطينية قديمة مقابل 100 ألف دولار:
المحطة الأخيرة أيضًا كانت مع أحد الأثرياء العرب في وتحديدًا في لندن، حيث قام هذا الثري بشراء عملة فلسطينية قديمة يصل عمرها إلى 40 عاماً، وهي عملة نادرة تظهر للمرة الأولى منذ فترة طويلة جداً، وقد عرضت للبيع في مزاد علني في لندن، واستطاع شخص من منطقة الخليج الحصول عليها مقابل 100 ألف دولار حيث يعود تاريخ العملة إلى الفترة من 1929 إلى1940 م.