أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة علمية: المشروبات المحلاة صناعياً تسبب "كارثة طبية"!

المشروبات الغازية الأكثر استهلاكا
المشروبات المحلاة صناعياً تسبب كارثة طبية

زاد استهلاك المشروبات المحلاة منذ عام 1970، وقد وصفت مشكلة استهلاك المشروبات المحلاة كمشكلة صحية في جميع أنحاء العالم، و تعد المشروبات المحلاة مثل "المشروبات الغازية" من الأنواع الأكثر استهلاكاً، وذلك على الرغم من التحذيرات الكثيرة التي صدرت بشأنها.


وفي هذا الصدد، فقد كشفت دراسة علمية حديثة أن المشروبات المحلاة صناعياً يمكن أن تتسبب بأمراض قلبية وأمراض الأوعية الدموية.


وأشارت الدراسة الجديدة، إلى أن تناول أكثر من عبوتين من المشروبات المحلاة صناعياً يمكن أن يزيد خطر الإصابة بجميع أنواع السكتات الدماغية.


وجاءت النتيجة كخلاصة لتحليل شمل أكثر من 80 ألف امرأة، ويتوافق ذلك مع دراسات شملت فئات أخرى من المجتمع، وخلصت إلى وجود مخاطر محتملة للمشروبات المحلاة صناعياً، بحسب وكالات.


وقالت الدراسة، في النساء اللواتي لم يكن لديهن أي تاريخ سابق لأمراض القلب والشرايين أو داء السكري، ارتبط الاستهلاك المرتفع للمشروبات المحلاة صناعياً بأكثر من ضعفي معدل الإصابة بانسداد الشرايين.


وحذرت الدراسة النساء البدينات على وجه الخصوص من تناول الكثير من المشروبات المحلاة صناعياً، الأمر الذي يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X