12 فناناً لاتينياً يستعدون لعرض أعمالهم في "آرت دبي"

12 فناناً من أميريكا اللاتينية
معرض أرت دبي للإقامة الفنية
إنتاج فن ممزوج بالتجربة الإماراتية
4 صور

من خمسة بلدان أميركية لاتينية، التقى 12 فناناً يمثلون نخبة من المعارض الفنية الرائدة، للمشاركة في البرنامج والمعرض السنوي، "آرت دبي رزيدنتس" للإقامة الفنية، وسيقيم الفنانون في الإمارات لمدة 4 إلى 8 أسابيع. وسيتعرف الفنانون المنحدرين من البرازيل والأوروغواي والأرجنتين وكوبا وكولومبيا، على الساحة الفنية الإماراتية، لينغمسوا في الخطاب الثقافي المحلي، لينتجوا بعدها أعمالاً فنية، تمزج بين خبراتهم الشخصية وتجاربهم في الإمارات، وستباع هذه الأعمال في معرض "آرت دبي".

وسيقيم الفنان "نيكانور آراوز"، و"رودولفو باريغي" و"لويز روكو" في حي دبي للتصميم، بينما سيحل كل من " ألكساندر دا كونها" و" لورا ليما" و" لويز انريكي لوبيز-شافيز" في مركز تشكيل، في دبي، وكل من "فيرونيكا فازكيز"، و"فلورا ريبولو"، و"جوزيه مانويل ميسياس"، و"جيري ب. مارتن"، في معرض 421، أبوظبي، و"لوسيانا لاموثا"، والثنائي "لينا مازينات" و"ديفد كويروغا"، في بيت 15، أبوظبي.

وأكد "بابلو ديل فال"، المدير الفني لآرت دبي، أن إبعاد هؤلاء الفنانين عن بيئتهم الفنية ومحيطهم الثقافي وطرح تحدي التأقلم والانخراط في السياق الإماراتي، تستهدف إنتاج أعمال تعكس التغيرات التي مرت بها وجهة نظرهم تجاه الآخر والإمارات.