عروس سيدتي /الحب والرومانسية

على تويتر كيف تتصرفين خلال علاقتك العاطفية؟

اختارا كتاباتكما على مواقع التواصل الإجتماعي
مواقع التواصل الإجتماعي تفسد علاقتكما
مواقع التواصل الإجتماعي تفسد علاقتكما

هل تكثرين من التغريد على تويتر؟ تظهر دراسة جديدة أنك كلما زاد استخدامك لوسائط التواصل الاجتماعي ، زادت حظوظك لخلق شرخ حقيقي في علاقتك بالشريك. أظهرت دراسة علمية أن مستخدمي تويتر معرضون أكثر من غيرهم للمعاناة من مشاكل في علاقتهم تؤدي إلى الخيانة أو فسخ العلاقة أو حتى الطلاق. شارك ما يقارب 600 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و67 عامًا في الدراسة وأجابوا عن الأسئلة مثل كم مرة يسجلون دخولهم إلى تويتر وسواء خلق تويتر المتاعب مع شركائهم أو كانوا قد خانوا الشريك مع شخص تعرفوا عليه عبر وسيلة تواصل اجتماعي.


تحذر خبيرة في مجال العلاقات ومؤلفة "رايتشل دي ألتو" قائلةً: "إن كنت من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فقد يخفف ذلك من الانتباه الذي تولينه للشريك. هل تغردين عوضًا عن التواصل معه؟ هل هم معنيون أكثر بإعادات التغريدات والإجابات والتفضيلات عوضًا عن العلاقة بحدّ ذاتها؟ كل ذلك سيخلق ذلك شرخًا فعليًا".
ولكن، يمكن تحصين علاقتكما ضدّ مخاطر تويتر عبر النصائح البسيطة التالية:
• بحضور الشريك، ضعا الهواتف الذكية في جيبكما لإيلاء أقصى حدّ من الانتباه له فقط.


• لا تستخدما تويتر للتنفيس عن غضبكما. ينجم عن اختياركما منتدى عاماً لنشر غسيلكما الوسخ نتيجة عكسية، فتذكرا أنّ المشاكل مع الشريك ليست للعلن. إن جرحك الشريك، تكلمي معه مباشرةً.
• هل تتبادلين رسائل خاصة مع غرباء وسيمين؟ تخلصي من هذه العادة السيئة المدمرة لعلاقتكما. تقترح عليكما الخبيرة الابتعاد بشكل تامّ عن التكلم مع حبيبك السابق واطلبي من الشريك القيام بالمثل.
• لا تسأمي من الشريك على هذه المنصة العلنية، واجهيه وجهًا لوجه.
• ولكن، لا تترددي بالتبجح بالشريك على تويتر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X