لايف ستايل /ديكور

صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية

صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية
صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية، علمًا أن خامة الخشب قد تُطعَّم بالمرايا
صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية، ومن بينها الأبيض المريح للنظر
صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية، علمًا أنَّه من المفضَّل اختيار المقبض حسب تصميم الباب
مهندسة الديكور ريهام فرّان
صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية، علمًا أنَّه من الممكن استعمال الألوان كافة، شريطة أن تتناسب مع الديكور الداخلي والمساحة
صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية، وعادة ما يُستخدم البنِّي لتلك الخارجية نظرًا لفخامته

صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية، وهذه الأخيرة من عناصر الديكور الداخلي الأكثر بروزًا. وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على كيفيَّة اختيار الوان ابواب خشب داخلية وخارجية؟

صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية

أنواع أبواب الخشب كثيرة، ومنها الخشب المعاكس الذي يمكن أن يتخذ تصميمه الشكل المرغوب، وهو يُستعمل حصرًا في المناطق الداخليَّة، لكونه لا يتحمَّل العوامل الخارجية. أمَّا الخشب الصلب، لا سيَّما الزين والسنديان، فيستعمل للأبواب الخارجية نظرًا لتكلفته الباهظة.


ألوان أبواب خشب
يمكن استعمال الألوان كافة لأبواب الخشب، شريطة أن يتناسب اللون المختار مع الديكور الداخلي للمساحة. والجدير بالذكر أنَّ الأبيض يُريح النظر ويُضفي فسحة على المساحة الداخليَّة، عكس الألوان الداكنة التي تضفي فخامة أينما تحلّ. وفي هذا الإطار، لا تبطل موضة اللون البنِّي، الذي يناسب الطرازين الكلاسيكي والمودرن، ومن الرائج أخيرًا استعمال اللون البني المعتّق الداكن الضارب إلى الأسود للأبواب الخارجية، مع مراعاة العناصر حوله كتنسيق الألوان. مثلًا: يُستحسن اختيار البني الداكن للباب الخارجي، وطلاء باب آخر يطلّ على المدخل الرئيس بلون مختلف.

صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية

في فئة الأبواب الخشب، يحلو تطعيم الخامة بـالمرايا مع مراعاة المكان، علمًا أنَّه يمكن إدخال الزجاج (فيتراي) أي الرسم على الزجاج داخل الأبواب، ما يضفي قيمة على ديكورات المساحة. ويحبَّذ استعمال المرايا في أبواب الغرف الضيِّقة، لا سيَّما الممر الطويل، لإعطاء مدًى للنظر. بالمقابل، لا يمكن إدخال المرايا إلى أبواب الحمّامات وغرف النوم أو تلك التي تلعب دور الفصل في المساحات.
وفي الغرف المُعرَّضة للاتّساخ، يُحبَّذ استعمال ألوان كالرمادي والأخضر والأزرق، على أن يكون الطلاء من البويا، وليس مُنفّذًا بتقنية الرش، مع الإشارة إلى أنَّه في المستشفيات نلاحظ استعمال اللون الأخضر للأبواب، لأنَّه معاكس للأحمر الذي يرمز إلى الدم، ويتحمَّل الأوساخ، ومن الضروري تجنّب اللون البيج أو الأبيض في الأماكن العامَّة، مع حصر استعمالهما في أماكن محجوبة عن أشعة الشمس والهواء.

صور الوان ابواب خشب خارجية وداخلية

من غير الرائج إضافة تفاصيل كالحفر على الباب، بالمقابل يبرز استخدام الـ"كروم" والزجاج، والمرايا، والرسم والدق على الليزر، والنحاس. ويفضَّل اختيار مقبض الباب حسب تصميم هذا الأخير، إذ لا يمكن اختيار المقبض المزوَّد بنقوش، مع باب مودرن خالٍ من الزخارف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X