أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التجارة تعلن عن مكافأة للمبلغين عن الغش التجاري

تسعى كافة الدول لمحاربة الغش التجاري، ومعاقبة أي متستر على هذه الجريمة التي تضر باقتصاد البلد. وتختلف طرق المكافحة من دولة إلى أخرى، إلا أنّ وزارة التجارة والاستثمار السعودية اختارت طريق المكافأة؛ حيث أعلنت عن تفاصيل مكافأة الإبلاغ عن جريمتي الغش التجاري والتستر، وذلك عبر ردود من خلال حسابها في "تويتر"، قائلةً:" إبلاغك عن حالات التستر التجاري يمنحك مكافأة لا تزيد على ٣٠٪ من قيمة الغرامة بعد صدور الحكم القضائي".

وأضافت:" إبلاغك عن حالات الغش التجاري يمنحك مكافأة قدرها ٢٥٪ من قيمة الغرامة بعد صدور الحكم القضائي، كما أنّ نظام مكافحة الغش التجاري ينص على أنّ ديوان المظالم هو جهة الاختصاص بدعاوى المطالبة بالتعويض".

وكان المواطنون قد تساءلوا عن المكافأة التي سينالها المُبلغون عن قضايا التستر والغش التجاري التي تُمنح كحافز لمكافحة الجريمتين، وذلك عقب نجاح وزارة التجارة والاستثمار في ضبط جريمة تستر بعد تداول تسجيلات صوتية تفضح الجريمة الواقعة في أبها بمنطقة عسير.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار عبد الرحمن الحسين قد أكد ضبط خمس عمال مخالفين بجريمة التستر، واستدعاءهم لاستكمال الإجراءات النظامية مع كفيلهم، وإحالتهم بعد ذلك للنيابة العامة.

موضحًا أنّ ذلك التحرك جاء بعد تداول مقطع صوتي لوافدين يديرون منشأة في أبها تتضمن تجاوزات ضد موظفات سعوديات يعملن بالمنشأة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X