أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السفير السعودي في لبنان يشارك في إطلاق تعاون بين محمية الشوف و"الهيئة السعودية"

السفير السعودي في لبنان
خلال المناسبة
خلال اللقاء
خلال اللقاء
السفير السعودي في لبنان مع نورة جنبلاط
السفير السعودي في لبنان
خلال المناسبة
السفير السعودي في لبنان
السفير السعودي في لبنان
السفير السعودي في لبنان إلى جانب جريصاتي وجنبلاط

زار السفير السعودي في لبنان وليد البخاري مع وفد خاص من "الهيئة السعودية للحياة الفطرية" لجنة "محميّة أرز الشوف" بحضور وزير البيئة اللبناني فادي جريصاتي، ورئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان" وليد جنبلاط وعقيلته السيدة نورا، إضافة إلى شخصيات وفاعليات ورؤساء اتحادات بلدية وبلديات وجمعيات اهلية وبيئية.
وجاءت هذه الزيارة في إطار وضع خطةٍ للتعاون بين كل من المحمية والهيئة السعودية والتي بدأت في التوافق على نقل مجموعة من وعل الجبل من محمية الوعول في المملكة، إلى محمية أرز الشوف الطبيعية في لبنان، من أجل تحسين النوع الجيني بعدما تم استقدام مجموعة مماثلة من المملكة الاردنية بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ومحمية وداي رم في الاردن.
كما تهدف إلى تحفيز العمل على تبادل الخبرات والزيارة الميدانية مع المحميات الطبيعية في المملكة، اضافةً إلى تنظيم ورش عمل تدريبية من أجل رفع القدرات والتعاون في سبيل حماية الطبيعة.
ويأتي ذلك في إطار خطة إعادة تأهيل النظم للحدّ من آثار التغيّرات المناخيّة وفق برنامج الايكولوجية التي تنفذها المحمية ورزمة من الانشطة البيئية ومنها إعادة إدخال وعل الجبل الذي إنقرض منذ ما يزيد عن 100 عام من لبنان.
وخلال الزيارة، ألقى السفير السعودي في لبنان كلمة عبّر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء مهنئاً المحمية على إنضمامها الى اللائحة الخضراء.
كما شجع على استمرار الشراكة بين البلدين مؤكداً استعداد المملكة لتقديم المزيد من الدعم في سبيل تطوير العلاقات وتبادل الخبرات والزيارات من السعودية والخليج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X