فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أوسكار 2019: ترجيحات النقّاد هل تحسم الخيارات

ساعات القليلة التي تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار الواحد والتسعين Oscar 2019 ، تتسارع خلالها التوقعات التي تطال مختلف الفئات التي تتنافس الليلة فأيها سيصيب وأيها سيخيب ؟

ويعتبر فيلم "روما" مرشحاً للفوز بأربعة جوائز أوسكار بما في ذلك أفضل فيلم في حين أن فيلم "The Favorite" مرشح للفوز بثلاثة، علماً أن الفيليمين نال كل منهما 10 ترشيحات .
ويعتبر فيلم "روما فرصة ألفونسو كوارون للفوز بجائزة أفضل مخرج للمرة الثانية في حفل جوائز الأوسكار ، بعد فوزه منذ خمس سنوات عن فيلم "Gravity" ، ومن المتوقع أيضًا أن يحصل على جائزة أفضل فيلم سينمائي ومشاركته في الفوز بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية. وتميل الترجيحات لأن يفوز فيلم The Favorite بجائزة أفضل نص سينمائي أصلي وكذلك جوائز التصميم للأزياء والإنتاج.

صور: ترشيحات أوسكار 2019


أما فيلم "Vice" السيرة الساخرة لديك تشيني ، والذي رشح لثماني جوائز فمن المتوقع أن يحصل بسهولة على جائزتين عن فئة أفضل مكياج وتصفيف شعر والتي بفضلها تحوّل الممثل كريستيان بايل إلى بطل الفيلم بجدارة كما قد يحصل على جائزة أفضل سيناريو. كما من المتوقع أن يحصل فيلم "بوهيمان رابسودي" جائزتين ، إحداها قد ينالها نجمه "رامي مالك" بصفته "فريدي ميركوري" وجائزة Sound mixing .
وكان مفاجئاً إقصاء فيلمين بشكل غير متوقع من سباق أفضل فيلم ولكن لا يزال من المتوقع أن يفوزا في فئة أخرى : ففيلم Beale Street Could Talk" " سيحظى بجائزتين من أصل ثلاثة رشح لها من بينها جائزة أفضل ممثلةمساعدة لريجينا كينغ، في حين أن "First Man" سيفوز بواحد من أربع ترشيحات أوسكار وهي جائزة sound editing.

من المتوقع أن يفوز فيلم "A Star is Born" بواحدة من الترشيحات الثمانية مع مشاركة ليدي غاغا بجائزة أوسكار عن أغنيتها "شالو". وبالمثل سيحقق "BlacKKlansman" النجاح في واحدة من الفئات الست مع مشاركة المخرج سبايك لي عن فئة screenplay . وسيحصل "Green Book " على جائزة واحدة فقط من ترشيحاته الخمسة مع حصول Mahershala Aliعلى جائزة أفضل ممثل مساعد للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات.

فيديو : ريا ابي راشد ترافق سيدتي على طريق أوسكار 2019


صحيح العديد من الأفلام جنت ترشيحًا واحدًا لكن ذلك قد يكون كافيًا. ستفوز "The Wife" أخيراً بجائزة للممثلة غلين كلوز بعد ست ترشيحات خاسرة. وسيحظى فيلم "Avengers: Infinity War" جائزة أفضل المؤثرات البصرية. أما فيلم "Free Solo" وفيلم "Spider-Man: Into the Spider-Verse" سوف يفوزان عن فئات الرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية على التوالي.

على النقيض من ذلك ، لن يكون فيلم "Pink Panther" محظوظًاً للغاية مع ترشيحاته السبعة.

سوف تذهب جوائز الأفلام القصيرة الثلاثة إلى كل من "Bao" عن فئة الرسوم المتحركة ، و فيلم "Period. End of Sentence" عن فئة الأفلام الوثائقية وفيلم " Marguerite " عن فئة live – action
يبقى الانتظار سيد الموقف ، والساعات القادمة كفيلة بإظهار أي التوقعات ستنجح وأيها سيخيب وأي الأفلام سيحقق النتائج التي انتظرها، وحده حفل توزيع جوائز الأوسكار الواحد والتسعين Oscar 2019 الليلة هو الذي سيحسم الجدل ويمنح أصحاب الجوائز علامة فارقة في تاريخ السينما العالمية .

جوائز أوسكار 2019: التفاصيل كاملة من الألف إلى الياء


إليكم قائمة التوقعات وفق النقّاد :

Best picture: The Favourite
Best director: Spike Lee, BlacKkKlansman
Best actor: Rami Malek, Bohemian Rhapsody
Best actress: Glenn Close, The Wife
Best supporting actor :Richard E Grant, Can You Ever Forgive Me?
Best supporting actress: Regina King, If Beale Street Could Talk
Best original screenplay :The Favourite
Best adapted screenplay: BlacKkKlansman
Best documentary: RBG
Best original song: Shallow, A Star Is Born
Best animated feature Spider-Man: Into the Spider-Verse
Best foreign language: film Roma

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X