"جدارة" يودِّع استقبال طلبات التوظيف.. بعد اللائحة الجديدة!

بعد اللائحة الجديدة جدارة يودِّع استقبال طلبات التوظيف
قوائم الانتظار السابقة في جدارة لن تفقد
منصة جدارة
4 صور

كشفت وزارة الخدمة المدنية أن التقدم للوظائف بعد اللائحة الجديدة التي تم الإفصاح عنها مؤخراً سيتوقف عن طريق منصة "جدارة"، حيث سيتم استبدال ذلك بالبوابة الوطنية للتوظيف التي ستكون أكثر مرونة، وذلك وفقاً لما أكد عليه ماجد بتال، وكيل وزارة الخدمة المدنية للتطوير وتخطيط رأس المال البشري.


وأشار بتال، إلى أن قوائم الانتظار السابقة في "جدارة" لن تفقد، بل سيتم نقلها للبوابة الوطنية، وأن النقاط المكتسبة ستبقى كما كانت.


وأضاف وكيل وزارة الخدمة المدنية، عبر برنامج "يا هلا"، بأن دور البوابة الوطنية سيكون الإعلان والتقدم على الوظائف، لكن إجراءات التوظيف نفسها تتم عن طريق "جدارة".


وقال، إن البوابة الوطنية ستضم القطاعين العام والخاص، وهذا ما يميزها عن "جدارة"، وبيَّن، أن ‏ دور وزارة الخدمة المدنية الجديد سيتمثل في (الحوكمة) والمراجعة مع بناء إدارات الموارد البشرية في الجهات الرسمية.


ولفت بتال، إلى أن التصنيف الجديد للوظائف سيكون عن طريق نظام إلكتروني، يقوم بقراءة المؤهلات، وتصنيف الوظائف عليها بشكل آلي، وبدون أي تدخُّل بشري.


يذكر أن وزارة الخدمة المدنية كانت قد أعلنت قبل أيام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية التي صدرت يوم الخميس 9 جمادى الآخرة 1440هـ، الموافق 14 فبراير من العام 2019م، بعد اعتمادها من اللجنة المشكَّلة بقرار مجلس الوزراء، وسيكون نفاذ اللائحة المعتمدة بعد 90 يوماً.