6 صور

مع بداية الشهر الفضيل يتبادل الأصدقاء والأقارب والأحباب الزيارات لتناول وجبة الإفطار سويًّا، وتمامًا كما هو الزي الذي يرتديه الأهل مهم كذلك أزياء الأطفال، واكتمال أناقة الطفل تكمن في حريته وراحته لذا تتبعي معنا المقاييس الصحيحية لاختيار زي طفلك في زيارة رمضان.

الفستان
ننصحك باختيار فستان فضفاض لطفلتك تتمكن فيه من اللعب بحرية وبراحة تامة، وأن يكون متوسط الطول بحيث لا يعرقل مشيتها ولا قصيرًا يسبب لها الحرج إذا وقعت.

البنطلون
غالبًا ما يفضل البنطلون الطويل للطفل خصوصاً في سن المشي، فتغطية ساقيه كفيلة بأن تحميها من الخدوش والجروح الناتجة عن السقوط المتكرر، ولهذا يفضل مراعاة اختيار بناطيل فضفاضة نوعًا ما وطرية تسهل على الطفل اللعب والحركة.

التوب
بالنسبة للجزء العلوي من ملابس الأطفال سواءً كانوا إناثًا أم أولادًا فيفضل أن يكون قطنياً حتى يعطي الطفل برودة وحرية وسلاسة في الحركة، ويفضل أن تكون القبة واسعة بشكل كافٍ حتى لا يشعر الطفل بالاختناق. وإن كانت ملابس الطفل عبارة عن طقم فلا ترغميه على البقاء مكبلاً بالجاكيت بل يمكنكِ نزعه عنه بعد أن يراه ضيوفك أو مستقبليك. وحاولي ألا تكثري من القطع التي يرتديها الطفل لأنه سيشعر بالثقل وعدم القدرة على المرح واللعب.

الحذاء
بالنسبة للأولاد والبنات على حد سواء يجب أن تراعي راحة حذائهم وتفضليها على المظهر العام، فراحة طفلك أثناء المشي واللعب ستريحك من صراخه وبكائه أثناء انشغالك عنه في الأجواء الرمضانية.

الألوان
بما أننا دخلنا فصل الصيف واشتدت الحرارة فلا تهملي أبدًا قانون اختيار الألوان لطفلك، فالألوان الباردة والفاتحة تعكس شعورًا بالبرودة على عكس الملابس القاتمة التي تعطي شعوراً بالدفء والحرارة، واختاري لهم ألوانًا صيفية مفرحة تليق بالصيف مع مراعاة اختيار تصميم رسمي نوعًا ما يليق بالزيارة.