أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفارة المملكة في الأردن تدشن التأشيرة الإلكترونية للحجاج والمعتمرين

دائمًا ما تسعى المملكة لتسهيل إجراءات زوار بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين، سواء أكان ذلك داخل الأراضي السعودية أم خارجها، ومن صور اهتمام حكومة المملكة بضيوف الرحمن خارج أراضيها تدشين السفارة السعودية في الأردن اليوم الثلاثاء مشروع التأشيرة الإلكترونية بديلاً عن اللاصق للقادمين من الأردن.

وقد جاء إطلاق هذا المشروع خلال اجتماع عقدته لجنة مختصة مكونة من عدة قطاعات في المملكة في مقر السفارة بالعاصمة الأردنية عمّان يوم أمس الاثنين أعلنت فيه بدء تشغيل مشروع استبدال اللاصق بالتأشيرة الإلكترونية.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي قد استمع إلى شرح مفصل تطبيقي من اللجنة عن آلية الإجراءات المتبعة للاستعلام الآلي عبر موقع الإنترنت المخصص لذلك بهدف التأكد من حصول الحاج أو المعتمر على التأشيرة الإلكترونية، يأتي ذلك من باب حرص حكومة المملكة على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الحج والعمرة.
بدوره شكر الأمير خالد خلال استقباله في مكتبه أعضاء اللجنة الذين أوضحوا الآلية الجديدة، والتي سبق أن دشنت في عدد من الدول، وبصدد استكمالها في دول أخرى بعد انتهاء الترتيبات اللازمة لها.

كما أشاد بالإجراءات الجديدة التي تيسر وتختصر عملية التأشير، وما تقوم به الجهات ذات العلاقة بالمملكة من عمل جاد ومتواصل في خدمة الحاج والمعتمر والزائر، لتثبت على أرض الواقع الخطط الطموحة التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، ولتؤكد أنّ خدمة الحاج والمعتمر واجب يفخر به أبناء المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X