عروس سيدتي /تسريحات العروس

وصفات طبيعية لمعالجة جفاف شعر العروس

ننصح العروس بتجهيز سيروم طبيعي يطبق على الشعر قبل زفافها ، ليحافظ على ترطيبه ولمعانه، سناساعدك اليوم في تحضر سيروم طبيعي من خلال خلطات طبيعية يعالج الأطراف المتقصفة وينهي ظاهرة الشعرات المُنقسمة.

تابعي المزيد: مكياج عروس شرقي لإطلالة فخمة

 


مكونات السيروم:


7-8 ملاعق صغيرة من جل الصبار
4-5 ملاعق صغيرة من ماء الورد
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

خلطات طبيعية للشعر
خلطات طبيعية للشعر


2 كبسولات فيتامين E

5 قطرات من زيت الليمون العطري أو اللافندر (اختياري)
يُضاف الألو فيرا ثم ماء الورد، ثم 2 ملعقة من زيت الزيتون ، كبسولتان من فيتامين E و أخيراً قطرات زيت الليمون العطري أو اللافندر.
تُمزج المكونات جيداً ثم تُخزن داخل زجاجة رذاذ ويمكنكِ تخزينها لمدة 15 يوماً دون الحاجة لحفظه داخل البراد، ويطبق السيروم بالطريقة التقليدية ضعه على طول شعركِ من أسفل لأعلى ثم يُمشط لمزيد من توزيع كمية السيروم
من أهم الخضروات التي يجب على كل عروس تناولها بشكل دائم، هي الخضروات الدَّاكنة كالملوخية والسبانخ والجرجير والبروكلي والسلق، إذ تُعتبر هذه الخضروات من المصادر الغذائيَّة الهامَّة التي تحفِّز فروة الرأس على إفراز الدُّهون الطبيعيَّة.

شعر صحي قبل الزفاف
شعر صحي قبل الزفاف


كما تمد فروة الرأس بالحديد والكالسيوم، فتعمل على علاج ضعف الشَّعر وجفافه، لذا يفضَّل إدخال هذه الأغذية، وتناولها يومياً في وجبات النهار.


خلطة صفار البيض والعسل

امزجي صفار بيضة مع ملعقة من العسل، وملعقتين من زيت الزَّيتون. ثمّ ادهني شعرك المبلّل بهذا المزيج مع التدليك الخفيف، وبعد تدليك شعرك اتركيه لمدَّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالشَّامبو.

 

تابعي المزيد: صور مكياج عروس فخم 2021

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X