بلس /أخبار

في السعودية.. هذه عقوبة ترويج الإباحية والميسر إلكترونياً!

عقوبة ترويج الإباحية والميسر إلكترونياً
خمس سنوات سجن وغرامة ثلاثة ملایین ریال عقوبة المروجين الكترونيا

أكدت اللجنة الوطنية لتقنین المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات أن إنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكات الإباحية أو المیسر المخلة بالآداب العامة أو نشرھا أو ترویجھا تعرض مرتكبھا للسجن والغرامة.


وأوضحت اللجنة، أن العقوبة تكون بالسجن مدة لا تزید على خمس سنوات وبغرامة لا تزید على ثلاثة ملایین ریال أو بإحدى العقوبتین.


وتهدف اللجنة الوطنية لتقنین المحتوى الأخلاقي لتقنیة المعلومات، بحسب صحف محلية، حمایة المجتمع السعودي من المحتوى الرقمي غیر الأخلاقي وتفشي الإباحیة وجمیع المحتویات غیر المرغوبة للوسائط المتعددة، كما تقوم بالعمل على تكوین وعي اجتماعي وثقافي لدى أفراد المجتمع بالمحتوى الأخلاقي لتقنیة المعلومات وتعزیز المشاركة التطوعیة لأفراد المجتمع في مجال تقنین المحتوى وعمل الدراسات والبحوث ذات العلاقة بالمجال.


وأشارت اللجنة، إلى أنها عقدت اتفاقیات للتعاون مع الدول والھیئات العربیة والدولیة في مجال تقنین المحتوى غیر الأخلاقي والتعاون مع المؤسسات والجمعیات للمشاركة مع اللجنة في وضع تصور للسیاسات والاستراتیجیات ودعمھا في ممارسة أدوار محددة في مجال التوعية الاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى دعم المھتمین والمختصین وتوجیھھم لعمل دراسات والبحوث في المجال وتنفیذ حملات توعویة وتثقیفیة لكافة فئات المجتمع.

X