زوجي يريد الطلاق ماذا أفعل؟

من المشاكل الكارثية التي قد تضرب بقوة بزواجِك، هو أن يرغب زوجكِ بالطلاق، وما يزيد الأمر سوءًا هو أنك لا ترغبين في الشيء نفسه، أو بالمعنى الأوضح أنّ زوجكِ يريد ترككِ لينهي العلاقة تمامًا، فماذا يمكن أن تفعلي؟.

تابعي المزيد: ما تتمناه العروس من عريسها في ليلة الدخلة


عليكِ أولًا أن تعرفي أنه ليس هناك الكثير من الوقت لإهداره في الجدل أو الخناق مع زوجِك، فالأمر جدي، فزوجكِ يريد الانفصال نهائيًّا وليس فقط مشكلة عابرة ستنتهي في أيام قليلة، لهذا تخلّي تمامًا عن أيّ نوع من المناقشة لأنها ستزيد سبب غضب زوجِك.
حاولي السيطرة على الأمور، ولا تتسرعي في إخبار الأهل ومن حولِك، حتى تستطيعي التفهم ما هو السبب، هل للأمر علاقة بكِ بشكل مباشر، أم هناك امرأة أخرى مثلًا، لكي تستطيعي الحفاظ على بيتِك.

 

الطلاق
الطلاق

حاولي تقبّل سخط الزوج ولو قليلًا في هذه المرحلة، ولكن لا تترجّيه أو تتوسلي إليه، لأنّ هذا الأمر لن يجعله يشعر بقيمتِك، وبدلًا عن ذلك اجعليه يشعر بأنكِ العمود الذي يحافظ على البيت، لعله قد يشعر بالخجل.
عليكِ محاولة فهم مشاعر زوجكِ قدر الإمكان، ليشعر أيضًا بمدى ذكائكِ واهتمامكِ به، وقد يعيد التفكير مرة أخرى بهذا القرار، فربما يكون الأمر ناتجًا عن بعض التوتر بعلاقتكما.

الإنفصال
الإنفصال

 

لا تغادري بيت الزوجية وحاولي أيضًا ألا تدفعي زوجكِ لفعل الأمر نفسه، لأنّ ذلك سيكون بداية لتنفيذ القرار، فطالما زوجكِ يجلس معكِ بالمنزل نفسه، فمازال يدرس القرار.
تحلّي بالصبر عزيزتي، فحياتكِ الزوجية تستحق بعض المجهود من أجل الحفاظ عليها، وبإمكانكِ التطلع على حكايات الأقارب والأصدقاء لمن تعرضوا لمثل موقفِك، من دون أن تخبريهم أنكِ تمرين بالموقف ذاته.

تابعي المزيد:إليك طريقة التعامل مع الزوج المطنش فهل تنجح؟