شاهد ماذا خلَّف تسونامي (الجرف الجليدي)!!

بعض الأشخاص يلتقطون الصور
الجليد يتلف الكهرباء
الجليد يتغول على الأشجار
الجليد على الشاطئ
تل من الجليد أمام المنازل
أب وابنته يشاهدان تلال الجليد
تل من الجليد
تلال الجليد على الشاطئ
8 صور

رياح عاتية تسببت في «تسونامي جليدي» خطير ينسكب على ضفاف بحيرة إيري الأمريكية: بلغ ارتفاعه 30 قدمًا


وفقًا لما نشرته «ديلي ميل» البريطانية، حركت الرياح الجليد المتراكم ببحيرة إيري التي تقع بالقرب من الحدود الكندية بمدينة نيويورك، بقوة نحو الشاطئ والذي تمكن المارة من مشاهدته يتحدر بقوة نحوهم كالقطع الصخرية الضخمة.


وصل ارتفاع الجليد الذي خلفته الرياح إلى ما يقرب من 10 أمتار، أما على شاطئ نهر نياجارا بشمال البلاد فوصل الحاجز الجليدي إلى ارتفاع 30 مترًا.


تم إخلاء المنطقة بالقرب من البحيرة لأن الجليد بدأ بالوصول بالقرب من المنازل، ويحدث تسونامي الجليد عندما تدفع الرياح القوية كتل الجليد من المياه نحو الشاطئ وتتراكم أعلى بعضها البعض.


ووردت أنباء عن رياح بقوة الإعصار بلغت سرعتها نحو 119 كيلومترًا في الساعة في أنحاء المنطقة بما في ذلك وسط فرجينيا ونيويورك.


أحد الرجال الذين توقفوا لتصوير مشهد غريب كتب على «تويتر»: «هذا التسونامي الجليدي هو واحد من أكثر الأشياء جنونًا التي شاهدتها على الإطلاق. حيث بدأ في جرف الأشجار ومصابيح الشوارع.


شاركت شرطة نياجارا باركس فيديو تم تصويره لكارثة تسونامي الجليد يوم الأحد وحذرت أي شخص في المنطقة من القيادة بحرص.


صدر قرار إخلاء طوعي لسكان حي هوفر بيتش في هامبورج، الذي يجلس على الشاطئ الشرقي لبحيرة إيري.


وقال ديف شولتز، وهو من سكان هوفر بيتش منذ ما يقرب من 50 عامًا، لـWGRZ: «كانت لدينا عواصف في الماضي ولكن لا شيء من هذا القبيل».


«لم يسبق لنا أن دفعنا الجليد نحو الجدران ونقف على باحاتنا. إنه في الفناء، وفناء الجار، والفناء الآخرين بعد ذلك».


يذكر أن هذا التسونامي يُعرف رسميًا باسم «شظية الجليد أول الحواف الجليدية»، ويحدث عندما تهب رياح قوية على الثلج المتجمد على الماء وتتراكم على الأرض، وتمزق أي شيء في مساره


تسببت الرياح العاتية التي تضرب جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة في حدوث «تسونامي جليدي» نادر في شمال ولاية نيويورك.


يُظهر مقطع فيديو الكتل المتتالية للجليد التي تشكل حاجزًا كبيرًا على طول نهر نياجرا باركواي خارج بوفالو، يصل ارتفاعه إلى 30 قدمًا تقريبًا.


بالقرب من مدينة هامبورغ، تم إصدار إخلاء طوعي للسكان الذين يعيشون على شاطئ بحيرة إيري، حيث تجمعت التلال الهائلة من الجليد إلى بيوت الناس.


وكانت قد أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في بوفالو تحذيرًا عن هطول رياح قد تصل إلى 75 ميلاً في الساعة.


وقالت الوكالة: «الرياح القوية ستؤدي إلى سقوط الأشجار وخطوط الكهرباء وتؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي. بالإضافة إلى تضرر الممتلكات الصغيرة، وطالبت السكان بعدم السفر في مركبات غير مجهز، لأنه سيكون صعبًا للغاية في بعض الأحيان».