بلس /أخبار

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة السادسة عشر

حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، أمس الأربعاء، عن صدور نتائج الأهلية للدورة السادسة عشرة لشهر مارس.


وقال البرنامج، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "صدرت نتائج الأهلية للدورة السادسة عشرة لشهر مارس، ويمكن التحقُّق من الأهلية من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للحساب".


حيث أودع برنامج حساب المواطن الدفعة الخامسة عشر في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر فبراير الجاري، وبلغ إجمالي المبالغ المدفوعة فيه 2.4 مليار ريال.


وبلغ معدل زيادة التغير في أعداد المستفيدين للدفعة الـ15 لبرنامج "حساب المواطن" 0.7%؛ حيث وصل إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين إلى 3.73 مليون مستفيد، مقارنةً بالدفعة الماضية، والتي بلغ عدد مستفيديها 3.7 مليون أسرة.
ويهدف برنامج "حساب المواطن"، إلى تخفيف الآثار المحتملة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحِقَّة؛ حيث تشمل قيمةُ الدعم الزيادةَ في أسعار الوقود عقب تصحيحِها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على المشروبات والأغذية.


جدير بالذكر أن توفير دعم منتجات الطاقة والماء بشكله السابق كان يتيح لجميع المستهلكين بلا استثناء الاستفادة منه، بغَضِّ النظر عن حالتهم المالية أو كونهم مواطنين أو مقيمين، مما أدى إلى استفادة فئات غير مستحِقَّة من المنافع، كمرتفعي الدخل وغير السعوديين، وبالتالي عدم العدالة في توزيع هذه المنافع، ولذلك تمَّ إقرار برنامج حساب المواطن كأحد دعائم التحول الاقتصادي، عبر إعادة توجيه المنافع الحكومية.

X