هذا هو المسلسل الجديد الذي سيعود به إبراهيم باشا

3 صور
أبدى الممثل التركي أوكان يالبيك، الشهير بإبراهيم باشا، موافقته المبدئيّة، أمام تيمور ساوجي، منتج مسلسله السابق "حريم السلطان"، على دور هام ورئيسيّ في مسلسله التاريخيّ الجديد، الذي ستدور أحداثه في أجواء السلطنة العثمانية، وتحديداً في أيام الحكم الأخير للسلطان عبد الحميد الثاني، من دون أن تكشف التسريبات إن كان يالبيك سيقوم بدور السلطان عبد الحميد الثاني، أم أنّه سيقوم بدور رئيس مجلس الشورى، ما يقرّب عمله الجديد من دوره السابق كوزير أوّل للسلطان سليمان.
ويُفترض البدء بتصوير المسلسل العتيد وعرضه على قناة "ستار" التركية، التي نالت حق عرض مواسم "حريم السلطان" كافّة، في مطلع عام 2014 المقبل.
وقد بدأ أوكان بالاستعداد للمسلسل، عبر قراءة الكثير من الكتب التاريخيّة حول حقبة السلطان عبد الحميد الثاني. وبذلك يكون أوكان يالبيك أوّل ممثل تمّ اختياره، فيما لم يختر بعدُ منتجُه تيمور ساوجي باقي الممثلين والممثلات المرشحين لأدوار في المسلسل. ومن المنتظر أن تكشف الأسابيع المقبلة أسماء فريق التمثيل وأدوارهم.
وتتوقع المصادر ألا يُعرض المسلسل الجديد في تركيا إلا بعد انتهاء عرض الموسم الرابع والأخير من "حريم السلطان"، الذي تُتوقع له أعلى نسب مشاهدة عالميّة، بعد أن حقّق إعلان الحلقة الأولى منه نسبة مليون ونصف مليون مشاهدة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، في الوقت الذي شهد إقبالاً كثيفاً من المعلنين لبثّ إعلاناتهم التجارية في فواصله الإعلانيّة.