بلس /أخبار

حصرياً لـ"سيدتي" أول تصريح لمساعد طيار سعودية

الميمني مع المتدربين في شركة نسما للطيران
المتحدث الرسمي لشركة نسما للطيران رغدة السليماني
الكابتن ياسمين الميمني
الكابتن مساعد طيار ياسمين الميمني

في إطار تمكين المرأة السعودية من العمل في قطاعات الطيران، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران الأستاذ فيصل التركي عن فتح باب القبول لشباب وشابات الوطن، حيث تقدم الكثير من الراغبين في الالتحاق بمجال الطيران من الجنسين لاختيار الأكفاء منهم، حيث كان الهدف، جنباً إلى ذلك، إلحاق المرأة السعودية كمساعد طيار ممن تتوفر فيهن الكفاءة والجدارة والمهارات والمؤهلات التي تساعدها لخوض هذه التجربة وتحقيق طموحاتها.

الدسيماني لـ "سيدتي": تكريمي في "مؤتمر التعليم" دليل على تميز المرأة السعودية


حيث أوضح المتحدث الرسمي لطيران نسما رغدة السليماني، في تصريح خاص لـ"سيدتي"، أن الكابتن ياسمين الميمني كانت من ضمن المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، حيث تم قبولها بعد اجتياز هذه الاختبارات، لتكون ضمن المتدربين الأحد عشر في طيران نسما.

وبينت السليماني أنها الآن بصدد اجتياز فترة التدريب الممتدةِ لثلاثةِ أشهر قادمة، حيث سيتم تعيينها لاحقاً كأول مساعد طيار سعودية.

وقالت رغدة السليماني إنهن في نسما يسعين للتكامل والتوازن في بيئة العمل جنباً إلى جنب مع زملائهن الرجال، وإن الأمر لن يكون حكراً على أحد بعد اليوم، في ظل توجهات القيادة الرشيدة التي تدعم تمكين المرأة في جميع مجالات سوق العمل.

وفي تصريح خاص لـ سيدتي" قالت الكابتن مساعد طيار ياسمين الميمني إن اختيارها من قبل طيران نسما سيعزز من قدراتها في إثبات تميزها في هذا المجال، والتي تسعى منه إلى أن تصل لنيل درجة كابتن طيار، وذلك بفضل الدعم الذي لاقته المرأة السعودية من القيادة الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، معربه أن التحاقها بمجال الطيران كان بالنسبة إليها حلما إلى أن أصبح اليوم حقيقة بمساعدة شركة نسما للطيران.

برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية تكريم 20 فائزة بجائزة سيدتي للتميز والإبداع
X