الصين تعلِّم طلاب المدارس قواعد الحماية ضد الاعتداء الجنسيّ

3 صور
رداً على حصول بعض جرائم الاعتداء الجنسيّ على طلاب المدارس في مختلف أنحاء العالم، قامت الصين بمطالبة مدارسها بتعليم الأطفال كيفيَّة حماية أنفسهم ضد الاعتداءات الجنسيَّة، والتشديد على أوراق اعتماد المعلِّمين بناءً على هذا الأساس، وذلك على خلفيَّة موجة من الاعتداءات الجنسيَّة والتحرُّش التي اتُّهم فيها بعض المعلِّمين، وتسببت في صدمة للرأي العام.

كما سيتم التشديد على وجود دوريَّات على المؤسسات الدراسيَّة لمراقبة الوضع، مع الحرص على ضرورة أن يتمتَّع مديرو المدارس ومعلِّموها وموظَّفوها بالمؤهِّلات المطلوبة، ويجب أن تشمل البرامج التدريبيَّة للموظَّفين على الأخلاق كمادَّة أساسيَّة.

وسيتم إجراء حملات توعية عن طريق الخط الساخن للأطفال، حيث ستقدَّم استشارات للأطفال من قِبَل العاملين في المجتمعات المحليَّة والمحامين والمتطوِّعين، كما سيعمل الاتحاد النسائيّ على تعزيز الوعي للفتيات للوقاية من الاعتداءات الجنسيَّة.

كما أصدرت كلٌّ من وزارة التربية والتعليم ووزارة الأمن العام واللجنة المركزيَّة لعصبة الشبيبة الشيوعيَّة الصينيَّة والاتحاد النسائيّ لعموم الصين مؤخراً، مبادئ توجيهيَّة بشأن منع الاعتداءات الجنسيَّة ضد الأطفال، ونصَّت المبادئ التوجيهيَّة على وجوب إطلاق حملات لتثقيف الآباء حول كيفيَّة حماية أطفالهم لرفع مستوى الوعي بين الأطفال وأخبار الضحايا من الطُّلاب والأطفال وكيفيَّة طلب المساعدة.