الدفاع المدني: يطلق حملة "كاشف الدخان لك أمان".. تزامناً مع يومه العالمي

مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو
الدفاع المدني
تأتي الحملة تحت شعا كاشف الدخان لك أمان
4 صور

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني إطلاق حملة توعوية بـ "أجهزة كواشف الدخان" بالمنازل، تحت شعار "كاشف الدخان لك أمان"، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف مطلع شهر مارس القادم.


وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن المديرية العامة للدفاع المدني أعدت خطة متكاملة لتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني تتضمن تنفيذ حملة توعوية مكثفة وبرامج إعلامية وتعليمات إرشادية للتعريف بأهمية تركيب "أجهزة كواشف الدخان" بالمنازل للحيلولة دون الخسائر البشرية والمادية التي قد تحدث بسبب غياب تلك الأجهزة عن المنازل.


وأوضح الفريق العمرو، أن هذه الحملة التوعوية والتي تستمر لمدة أربعة أسابيع، خصصت للحد من الحرائق الأكثر شيوعاً في المملكة، والتي تحدث نتيجة للاستخدام الخاطئ للأجهزة الإلكترونية، والتمديدات والتوصيلات غير المتوافقة مع معايير الجودة المعتمدة.


وأكد مدير عام الدفاع المدني، أن هذه الحملة تأتي خطوة أولية في مسيرة تستهدف المواطنين والمقيمين وتثقفهم بضرورة وأهمية تركيب "أجهزة كواشف الدخان" في المنازل، لافتاً، إلى ان هذه الحملة ستصطحب تجارب وقصص نجاح لشركاء الدفاع المدني ممن لديهم تجارب وخبرات عريقة في حملات الأمن والسلامة، والمستثمرين في استيراد وتصنيع وبيع أجهزة الكشف عن الدخان، إضافة إلى نشطاء لديهم منصات تواصل ذات متابعة عالية من قبل الجمهور، فيما يتخللها بث ونشر مقابلات إعلامية، وأفلام توعوية، بالتنسيق مع الإذاعات والقنوات التلفزيونية والفضائية. وتشارك في الحملة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة.