أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

إعلان الفائزين بمسابقة كأس «شيفرون للقراء»

رانية ضاهر.
الفائزين في مسابقة كأس شيفرون للقرّاء
شارك فيها أكثر من 2000 طالب وطالبة
الفائزين في مسابقة كأس شيفرون للقرّاء
الفائزين في مسابقة كأس شيفرون للقرّاء
الفائزين في مسابقة كأس شيفرون للقرّاء
منى يقضان.

ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب أعلن اليوم عن الفائزين في مسابقة كأس شيفرون للقرّاء التي شارك فيها أكثر من 2000 طالب وطالبة من مدارس دول مجلس التعاون الخليجي. وتمكن 731 فريقاً من الوصول إلى التصفيات النهائية التي شملت مجموعتين من الفئات العمرية الابتدائية والثانوية، ليتنافسوا في مطالعة مؤلفات الكتاب المشاركين في المهرجان ويجيبوا عن الأسئلة التي طرحتها لجنة التحكيم حولها، حيث حصل الفائزون على الكؤوس وشهادات التقدير وقسائم شراء الكتب.
وجاء في المركز الأول في المسابقة باللغة العربية عن فئة المدارس الابتدائية: المدرسة الأهلية الخيرية- الشارقة- القارئات الصغيرات، والمركز الثاني مدرسة مدرسة دبي الوطنية - بنات الطوار- القراء المتميزين، والثالث مدرسة الإمارات الدولية - دبي الأبطال.
أما عن فئة المدارس الثانوية فجاء في المركز الأول فريق طالبات العلم، مدرسة السلف الصالح بنات- رأس الخيمة، والثاني فريق العلم، دار العلوم الخاصة- العين، والثالث فريق المستقبل، مدرسة المواكب البرشاء- دبي.
وعلى هامش المهرجان حاورت سيدتي كل من رانية زبيب ضاهر كاتبة لبنانية في مجال قصص الأطفال والحائزة على جوائز لكتاباتها الفكاهية والجذابة والتي وجهت رسالة من خلال سيدتي إلى الأهالي والأسر وحول دورهم في تشجيع أبنائهم على بناء علاقة متينة مع الكتاب الذي يطور خيالهم وحتى يكونوا من الأجيال التي تقرأ وتقدم أعمال أدبية في المستقبل. وأيضاً منى يقضان الرسامة اللبنانية الحائزة على عدة جوائز عن فئة كتاب الطفل، والرسوم المتحركة القصيرة، والتي أكدت بدورها على أهمية العمل والابتكار في صور الكتاب لجذب خيال الطفل قدر الإمكان خاصة في ظل ثورة التكنولوجيا التي جعلت من المسافة بين الطفل والكتاب بعيدة أكثر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X