تحدٍ جديد تطلقه "دبي القابضة" لطلاب الإمارات

برنامج فسحة التصميم التابع لمعهد دبي للتصميم والابتكار
فرصة مذهلة بالعمل إلى جانب طاقمها من المصممين الرئيسيين وأخصائي التصميم
2 صور

فرصة مذهلة وتحد جديد تطلقه "دبي القابضة" للمرة الثالثة، لتتيح الفرصة بالعمل إلى جانب طاقمها من المصممين الرئيسيين وأخصائي التصميم المدني، لأربعة آلاف طالب مشارك في برنامج فسحة التصميم التابع لمعهد دبي للتصميم والابتكار، أكبر تحديات التصميم لطلاب المدارس في الإمارات، في نسخته لهذا العام.
إذ أعلن برنامج أنه سيفتح باب المشاركة أمام الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11-18 عاماً، ليتيح لهم التعاون مع "دبي القابضة" لتصميم مفاهيم تتناول مستقبل مساحات اللعب والتعلم في دبي. ومن خلال الجمع بين أفضل الممارسات في مجالات العلوم والتعليم والابتكار والمرح، سيحظى المصممون الشباب بفرصة مميزة للتعلم من إحدى أكبر الشركات الإماراتية وإبداع أفكار جديدة تدفع مسيرة الاستدامة والابتكار في المدينة للأجيال القادمة.
مشاريع تعليمية مرحة
وبدعم من معهد دبي للتصميم والابتكار، سيُطلب من الطلاب المشاركين في البرنامج من 70 مدرسةً من الإمارات تطوير مشاريع قادرة على إحداث تأثير دائم على المدينة، بالاستفادة من الخبرات الرائدة التي تتمتع بها شركة "دبي القابضة" في مجالات التطوير العقاري والتخطيط والضيافة. كما سيتم تكليف الطلاب بتقديم مفاهيم تصميمية تلبي احتياجات الأطفال والعائلات. والشرط الوحيد هو أن تكون أفكار المشاريع تعليمية ومرحة ومتاحةً في متناول الجميع، وشاملةً لمختلف مستويات المهارات والقدرات، وأن تساهم ببناء إرث دائم لسكان دبي.
إشراف خارج الدوام
ومن خلال نادٍ مدرسي خارج أوقات الدوام الرسمي، سيخضع الطلاب المشاركون في البرنامج لإشراف وتوجيه مدرسيهم في اجتماعات لوضع حلول التصميم للعملاء. وبعد ذلك، سينضم المشاركون في التصفيات النهائية إلى معسكر تدريبي يستضيفه معهد دبي للتصميم والابتكار، حيث سيحصلون على تقييمات من الخبراء وتدريب ودعم من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين المختصّين في المعهد. وستتم دعوة المتأهلين إلى التصفيات النهائية للمشاركة في فعالية خاصة يستضيفها حرم معهد دبي للتصميم والابتكار في حي دبي للتصميم يوم 23 مارس 2019، حيث ستقوم الفرق المشاركة بطرح نماذج التصميم الأولية على العملاء وحضور حفل توزيع الجوائز.