أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاتصالات: تعلن خطة جديدة لتوطين 15 ألف وظيفة.. وتوضح التخصصات!

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن خطة جديدة تهدف إلى توطين 15 ألف وظيفة في قطاع الاتصالات، شملت 30 تخصصاً دقيقاً، وذلك بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ومجلس الغرف السعودية.


وأبانت الوزارة، أن من بين تلك التخصصات، محلل نظم عام، محلل عمليات، مبرمج حاسب آلي، مشرف قاعدة بيانات، أخصائي تحليل الأعمال، إداري قواعد البيانات، أخصائي تشغيل الأنظمة، مهندس شبكات، إداري شبكات.
كما شملت التخصصات، أخصائي مركز البيانات والبيئة الحية، أخصائي مكتب الدعم الفني، أخصائي خدمات التقنية، أخصائي دعم فني، مدير مشروع تقنية معلومات، أخصائي تطوير البرمجيات، أخصائي أمن المعلومات، إداري أمن المعلومات، أخصائي هندسة البرمجيات، مهندس اتصالات، مهندس حاسب آلي، مشغل حاسب إلكتروني.


ومن بين تلك التخصصات أيضاً، فني شبكات حاسب، فني مكتب الدعم الفني، فني الاتصالات السلكية واللاسلكية عام، فني إلكتروني اتصالات، فني حاسب آلي، فني هندسة اتصالات، مشغل الحاسب الآلي، الكتروني صيانة حاسبات، مهندس إلكتروني عام.
وبحسب الوزارة فإن تلك الشراكة ستقدم حزماً من برامج التحفيز والتأهيل والتدريب الاحترافي النوعي المكثف لتأهيل الشباب والشابات للدخول إلى سوق العمل، ويشمل ذلك برامج تأهيل وإعداد القيادات في القطاع، وبرامج دعم تمكين المرأة مثل برامج تأهيل القياديات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وبرامج تدريب متخصصة في التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، وعمل البيانات، وأمن البيانات، والروبوت، والبلوك تشين، وعدد من البرامج في التقنيات التقليدية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X