أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم العالمي للمرأة... نساء ملهمات حفرن بأسمائهن التاريخ

ملالا يوسف
أنجيلا ميركل
ميشيل أوباما
الأميرة ديانا
كريستين لاغارد
جانيت يلين

يقال إن المرأة نصف المجتمع، لكنها اليوم تقود مجتمعات وتحدث تغييرات جذرية في مختلف المجالات وتشكل مصدر إلهام للكثير من حول العالم.

في اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف في 8 مارس من كل عام، تعرفوا الى نساء ملهمات ويمكن القول بأنهن من الأكثر تأثيراً في العالم:

ملالا يوسف، الفتاة الباكستانية الشابة التي خاضت معركة ضد العنف واضطهاد المرأة، وحصدت جائزة نوبل، أصبحت ملهمة للملايين من الفتيات اللاتي يتعرضن للعنف بسبب الحروب والصراعات الداخلية في بلادهم.

الأميرة ديانا، أميرة القلوب، التي استطاعت أن تحصد تعاطف نساء العالم بأسره بسبب خيانة تشارلز لها، وأيضاً لما كانت تقوم به من أعمال إنسانية وخيرية. وكانت ديانا امرأة شديدة الأناقة، ومازالت النساء في العالم تعتبرنها قدوة لهن، بالرغم من وفاتها منذ أكثر من 20 عاماً.

في اليوم العالمي للمرأة 2019... إنجازات غيّرت حياتنا بفضل نساء مبدعات!

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تأثيرها لا يقتصر فقط على ألمانيا، بل إن القرارات الجريئة في استقبال تدفقات اللاجئين جعلتها تؤثر في حياة مئات آلاف الأشخاص.

ميليندا غيتس تترأس وزوجها الملياردير بيل غيتس مؤسسة خيرية تنفق سنويا أموالا طائلة على التنمية ومساعدة الفقراء حول العالم.

الإقتصادية الأمريكية جانيت يلين دخلت التاريخ بعدما أصبحت سنة 2014 أول سيدة ترأس بنك الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي).

اليوم العالمي للمرأة 2019... كيف تحتفل كل دولة بهذه المناسبة؟

كريستين لاغارد الأمينة العامة لصندوق النقد الدولي، هي سيدة قادمة من عوالم الاقتصاد، ولها الفضل في إدخال مزيد من النساء إلى سوق الشغل منذ توليها هذا المنصب.

ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة في الولايات المتحدة الأمريكية، ركزت جهودها منذ تولي زوجها منصب الرئيس على مساعدة عائلات الجنود، والنضال من أجل المرأة العاملة والقضايا العائلية.

اليوم العالمي للمرأة... كيف بدأ عام 1909 ومتى أصبح يوماً عالمياً؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X