اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في الذكرى الـ 55 على وفاته.. شاهدوا المرة الوحيدة التي عمل فيها عبد الفتاح القصري مذيعًا

عبد الفتاح القصري
عبد الفتاح القصري
عبد الفتاح القصري
عبد الفتاح القصري
عبد الفتاح القصري
5 صور

تحل اليوم الذكرى الـ 55 على وفاة الفنان الكوميدي عبد الفتاح القصري، وفي هذه الذكرى سنقدم تسجيلًا نادرًا لتجربة القصري في الإذاعة، وهي المرة الوحيدة التي خاض فيها تجربة العمل كمذيع..

كانت المرة الوحيدة التي جلس فيها عبد الفتاح القصري على كرسي مذيع الراديو، عندما قدّم حلقة من البرنامج الإذاعي الشهير "صواريخ"، ورغم أدائه التقليدي في الحلقة، إلا أنها كانت طريقة كوميدية نالت إعجاب مستمعي البرنامج وقت إذاعة الحلقة، حيث بدأ النجم الكوميدي الشهير الحلقة بقوله: "سيداتي سادتي السلام عليكم، ما دفع مقدّم الحلقة لانتقاده، مؤكدًا أنها بداية جيدة لخطبة وليس لحلقة إذاعية، ما دفع القصري لاستكمال حديثه بقوله: أصبر عليّ أنا هقدّم لهم حاجات حلوة قوي، بسبوسة بالسمن والسكر، ما أثار ضحكات المستمعين، خصوصًا أنه كان يتحدث بشخصية حنفي الشهيرة، التي ظهر بها في فيلم "ابن حميدو".



يُذكر أنّ عبد الفتاح القصري رغم شهرته، لكنه لُقّب في الوسط الفني "بالنحس"، وذلك لأنه عندما وصل لفرقة عبد الرحمن رشدي في بداية مشواره الفني، بعد يومين، تم إغلاق المسرح من قبل الضرائب وأعلنت الفرقة إفلاسها، وفي المرة الثانية عندما وصل لفرقة جورج أبيض، كانت أول تجربة له مسرحية درامية، وكان دوره أن يُبكي الجمهور لكنه فور صعوده على المسرح ضحك الجمهور بشدة، وفشل العرض المسرحي وتم طرده من الفرقة.

قدّم القصري ما يقرب من 70 عملًا سينمائيًّا، كان الكثير منها مع نجمي الكوميديا إسماعيل يس، ونجيب الريحاني، ومن أشهر إيفيهاته التي نرددها حتى اليوم: "كلمتي لا ممكن تنزل الارض أبدًا"، "يا صفايح الزبدة السايحة .. يا براميل القشطة النايحة"، "انتي ست.. دا انتي 6 أشهر".