أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تشييع مهيب لـ"سيارة" والمشيعين يبكون !

آخر سيارة شيفروليه كروز
تشييع مهيب لـسيارة شيفروليه كروز
تشييع مهيب لـسيارة شيفروليه كروز
عمال المصنع يبكون نتيجة قرار الشركة وقف انتاج السيارة
عمال المصنع يبكون
اعتصام للموظفين

شيع آلاف العمال في مصنع جنرال موتورز بالولايات المتحدة سيارة “شيفورلية كروز” وهي آخر سيارة ينتجها المصنع.

حيث تتجه الشركة المصنعة إلى مستقبل آخر، بعيداً عن تصنيع السيارات ، وسط حزن عميق من قبل آلاف الموظفين الذين أخذوا يتساءلون عن مستقبلهم بعد نصف قرن كامل من العمل في المصنع.
و نشر العمال صورًا لآخر سيارة “شيفورليه كروز”، وهي في طريقها إلى خط التجميع بالقرب من يونغزتاون، وقال متحدث باسم “جنرال موتورز” أن “الكروز” خرجت من الخط في لورستان، يوم الأربعاء، نحو الساعة الثالثة مساء.

"هوندا" تعلن إغلاق مصانعها بتركيا وبريطانيا وآلاف العمال سيفقدون ...


وكان هناك مزاج كئيب داخل المصنع؛ نظرًا لأن حياة العمال العملية أوشكت على النهاية، ففي شهر نوفمبر الماضي، أعلنت الشركة الأمريكية أنها بصدد التخطيط لاستراتيجية جديدة ابتداءً من العام الجاري، تقضي بالاستثمار في المستقبل، وإغلاق عدد من مصانعها، وتوديع 14 ألف موظف، إلى جانب توقيف تصنيع بعض سياراتها، مثل “شيفورليه كروز”.

“كروز” التي بدأ صنعها منذ عام 2011، سيستمر تصنيعها في المكسيك للأسواق خارج الولايات الأمريكية، ومصنع “جنرال موتورز” هو الأول من بين 5 مصانع أعربوا في وقت سابق، عن نيتهم إغلاق منشآتهم بحلول أوائل العام الجاري
وتعتبر عمليات إغلاق المصانع جزءًا من عملية إعادة هيكلة كبرى؛ من أجل التركيز على إنتاج صنع الشاحنات وسيارات النقل الرباعي والمركبات الكهربائية.

شركات سيارات صينية تعتزم فتح مصانع في السعودية


وشيع الموظفون السيارة التي تحمل آخر عمل حقيقي لهم بعد 5 عقود من التفاني في العمل بالمصنع، وتجمع نحو 100 عامل حاملين لافتات كُتب عليها “أنقذوا المنشأة”.
فيما حثّ رئيس النقابة العمالية لموظفي السيارات، “ديفيد غرين”، العمال على البقاء متفائلين، قائلاً أن مصيرهم سيتقرر في نهاية المطاف على طاولة المساومة، خاصة أن شركة “جنرال موتورز” أعلنت أن معظم عمالها سيتمكنون من الانتقال إلى مصانع أخرى في الغرب المتوسط أو الجنوب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X