الجامعة الإسلامية وهيئة السياحة تفعِّلان برنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي

عقدت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة اجتماعاً مع مسؤولي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في إطار تفعيل الشراكة بين الجهتين ضمن برنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي.


وبحث الاجتماع المواضيع المتعلقة بحصر وتوثيق المواقع والمساجد التاريخية، وإعداد الدراسات التوثيقية، ومراجعة الدراسات العلمية السابقة، وعقد ندوتين بهذا الشأن، إضافة إلى إعداد نشرات تعريفية وأفلام وثائقية، تبرز المواقع والمساجد التاريخية وأهميتها وتاريخها والأحداث المرتبطة بها.


كما بحث المجتمعون مشاركة الجامعة في تنفيذ دورات تدريبية في مجال الإرشاد السياحي، وتنفيذ دبلوم الإرشاد السياحي، والتعاون في إعداد مسارات سياحية لمواقع التاريخ الإسلامي والتعريف بها، إضافة إلى المشاركة في الفعاليات والندوات والمعارض المختلفة، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في أعمال المسح الأثري والتنقيب في المواقع التاريخية.


حضر الاجتماع من جانب الجامعة الدكتور بدر الظفيري، عميد كلية الدعوة، والدكتور رجاء المعيلي، عميد التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، والدكتور سليمان العطني، رئيس قسم التاريخ، والدكتور سعود السلومي، وكيل الكلية للجودة، والدكتور محمد عواجي، ومن جانب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور سعيد بن دبيس العتيبي، والدكتور محسن بن فرحان القرني.