سعودية ضيفة قناة روسيا في اليوم العالمي للمرأة

سعودية ضيفة قناة روسيا في اليوم العالمي للمرأة
2 صور

حلت الكاتبة غادة ناجي طنطاوي، رئيس تحرير مجلة جولدن بريس ومجلة اتيكيت بريس الخاصة بالمرأة ضيفة على برنامج في قناة روسيا اليوم في حوار عن وضع المرأة السعودية حالياً وانجازاتها.

أوضحت طنطاوي فيه بأن المرأة العربية والسعودية بشكل خاص، حققت إنجازات لا يستهان بها على الصعيد المحلي والدولي خصوصاً في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله قائلة؛ " رأينا إنجازات عظيمة لشخصيات سعودية مهمة مثل د. مي يماني، د. غادة المطيري و د. ثريا العريضي، و لدينا ولي عهد شاب، ذكي و طموح، صاحب رؤية ٢٠٣٠ التي أتت ثمارها في كافة المجالات الخاصة بالتنمية المستدامة للمملكة، و فتحت الباب على مصرعيه لتسلط الضوء على تلك الإنجازات.


مؤخراً منحت المملكة ٢٤٤ ترخيص مزاولة مهنة المحاماة لسيدات سعوديات، منحنا حق الإنتخابات في مجلس البلدية، وتعيين الأميرة ريما بنت بندر كسفيرة سعودية في دولة مهمة كالولايات المتحدة أكبر دليل على أن المرأة السعودية تعيش عصراً ذهبياً"

و عن ما تحتاجه المرأة السعودية حالياً، أضافت الكاتبة غادة طنطاوي قائلة؛ " نحن مجتمع عربي واحد لكن لكل دولة سياساتها و تشريعاتها التي تتناسب مع عاداتها و تقاليدها، أصبحنا نرى المرأة السعودية في مناصب اقتصرت على الرجال لفترة طويلة، حالياً الدولة تسعى جاهدة لمحاربة العنف الأسري، ظاهرة التحرش، منح الجنسية لأطفال السيدات السعوديات المتزوجات من أجانب للحد من العوائق التي تواجهها أي مرأة سعودية، مازلنا في أول الطريق، لكن القادم أجمل، و ستقع الأمور في نصابها الصحيح قريباً و تكتمل الصورة.

الجدير بالذكر أن الكاتبة غادة ناجي طنطاوي حاصلة على درع الإبداع من مهرجان المرأة العربية للإبداع الذي أقيم في في القاهرة شهر نوفمبر ٢٠١٨ عن الكاتبة الأكثر تأثيراً في المجتمع السعودي، وهي من أول السيدات السعوديات اللاتي تقلدن منصب رئيس تحرير لمجلتين الكترونية. وتستعد الآن لتحضير رسالة الدكتوراه في القانون الدولي.