" الواقع والاستشراف ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول " بالعاصمة المقدسة

" الواقع والاستشراف ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول " بالعاصمة المقدسة
2 صور

نظمت اللجنة النسائية في المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة ملتقى " الواقع والاستشراف ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول " وقد هدف الملتقى الى :


- توثيق التجربة النسائية الأولى في المجالس البلدية و تقييمها.


- حصر المعوقات والتحديات التي واجهتها السيدات خلال الدوره الحالية.


- معرفة أهم الملفات والمشاريع التي شاركت عضوات المجالس البلدية في معالجتها و وضع حلول لها.

شارك في الملتقى ٢٥ عضوة من سيدات المجالس البلدية في المملكة يمثلن ١٦ مجلس بلدي من جميع مناطق المملكة، وقد استعرضت العضوات خلال جلسة الملتقى الأولى أبرز التحديات التي واجهتهن في عملهن بالمجالس البلدية سواء في مرحلة الانتخاب أو بعد الترشح للعضوية في المجالس البلدية. كما ركزت الجلسة الثانية على عرض أهم الإنجازات والمشاركات التي ساهمت فيها المرأة وبفعالية في خدمة مجتمعها حيث تكاملت جهود عضوات المجالس مع زملائهن الأعضاء لتحسين وتطوير الخدمات البلدية في نطاق الإشراف الإداري للمجالس ، فالمرأة مع حداثة تجربتها بالعمل في المجالس البلدية إلا أنها استطاعت إثبات جدارتها فتراست بعض اللجان بالمجالس، وساهمت بإطلاق العديد من المبادرات لتحسين مستوى الخدمات البلدية في المناطق الحضرية الواقعة ضمن إشراف مجالسهن البلدية، وإعداد وتنظيم العديد من ورش العمل بالمجالس البلدية، إضافة لمشاركاتهن الفعالة في العديد من الملتقيات وورش العمل المحلية والإقليمية لتعزيز خبراتهن وللاطلاع على تجارب المجالس البلدية الأخرى المحلية والإقليمية .


وعقد اللقاء السادس للجنة النسائية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة حيث التقت أكثر من ٧٠ سيدة مكية بعضوات المجالس البلدية من جميع مناطق المملكة، وقدمت رئيسة اللجنة النسائية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة ا. د نزهه الجابري للحاضرات الكريمات عرض شمل خلاصة تجربة العضوات من جميع مناطق المملكة والتي نوقشت في جلسات الملتقى الصباحية. تبعها جلسة نقاش مفتوح بين الحضور وعضوات المجالس البلدية بالمملكة إدارتها عضو اللجنة النسائية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة د عبير برهمين .


وقد اشتمل برنامج اليوم الثاني للملتقى تنظيم رحلة ميدانية ثقافية علمية هدفت إلى اطلاع الحاضرات على أهم المنجزات الحضارية والمعالم التاريخية التي ارتبطت بالسيرة النبوية الشريفة في مدينة مكة المكرمة. وقد اختتم الملتقى بإعلان العديد من التوصيات التي نأمل أن تساهم في تعزيز دور وإنجازات سيدات المجالس البلدية في الدورات اللاحقة