أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. وزيرة تجمع القمامة بيوم المرأة في شوارع ألمانيا

جيفي مع عمال النظافة
الوزيرة الألمانية فرانزيسكا جيفي
شاركت العمال عملهم بيوم المرأة
الوزيرة جمعت القمامة مع باقي العمال
تفاجئ المواطنين بما فعلته
الوزيرة الألمانية تركب سيارة جمع القمامة

الأمر ليس مجرد إظهار للتواضع من قِبل مسؤولة كبيرة وصانعة قرار في واحد من أهم دول العالم اقتصادياً وصناعياً وثقافياً، بل هو يتعدى ذلك بكثير؛ ليكون مؤثراً ورسالة يتم توصيلها إلى الجميع، عن دور المرأة الحقيقي وعن تأثيرها على المجتمع، وأنها كبيرة بشخصيتها وإنجازها.


هذا بعض مما حاولت «فرانزيسكا جيفي»، وزيرة الدولة لشؤون الأسرة وكبار السن والمرأة والشباب في ألمانيا، أن توصله في رسالتها، بعد أن شاركت مؤخراً بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي كان يوافق يوم الجمعة الماضي 8 آذار / مارس، في أعمال جمع القمامة مع عمال البلدية، مرتديةً «جيفي» الزيّ الخاص بعمال النظافة.


وبحسب ما نشرته العديد من وسائل الإعلام الألمانية والعالمية، فقد ركبت الوزيرة الألمانية في إحدى الشاحنات المخصصة لجمع القمامة من المنازل، وفاجأت عشرات المواطنين في الشوارع والأحياء التي مرّت بها، أن تقوم وزيرة وصانعة قرار في البلاد، بهذه المهمة وهذا العمل.


ما قامت به «فرانزيسكا جيفي»، أثار الكثير من ردود الأفعال المختلفة، التي تباينت بين مؤيد ومعارض لما قامت به الوزيرة الألمانية. فمنهم من علق بأن هذا قمة التواضع الذي قد تظهره وزيرة في واحدة من أكبر وأهم الحكومات في العالم، خاصة خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وأنها بعثت برسالة مهمة للجميع.


وعلى الطرف الآخر، رأى العديد من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بأن ما قامت به «جيفي» مجرد استعراض لا أكثر، قد يضمن لها أن تتسلم حقبة ثانية في منصبها، وأن ما فعلته لا يتعدى كونه «استعراضاً سياسياً» فقط. ولكن في كلتا الحالتين، فقد أرسلت الوزيرة رسالة قوية ومؤثرة لل
ومن الجدير بالذكر، أن العالم كله كان قد احتفل في 8 آذار / مارس الماضي، بيوم المرأة العالمي والذي يحاكي الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمرأة، حيث تمنح العديد من الدول في هذا اليوم إجازة تيمناً وتكريماً للمرأة العاملة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X