"الإعلام" تعلن فوز ستة مؤلفين بجائزتها للكتاب وتكريم سبعة رواد للسينما

المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة لمعرض الرياض الدولي للكتاب2019
رئيس لجنة جائزة وزارة الإعلام للكتاب الدكتور صالح معيض الغامدي 2019
3 صور

أعلن الدكتور صالح معيض الغامدي، رئيس لجنة جائزة وزارة الإعلام للكتاب 2019، خلال مؤتمر صحفي، عقدته اللجنة المنظمة لمعرض الرياض الدولي للكتاب، أمس الأحد، فوز ستة مؤلفين بالجائزة في خمسة حقول.


ففي حقل الدراسات اللغوية والنقدية، فاز المؤلف الدكتور عبدالله المفلح عن كتابه "التفكير واللغة.. التفاعل النفسي"، فيما فاز في حقل الكتب الدينية والاجتماعية والقانونية المؤلف محمد بن عبدالله السريع عن كتابه "معرفة خطوط العالم في المخطوطات العربية".


وحصل على الجائزة في حقل السرد المؤلف مقبول العلوي عن رواية "زهرة فان جوخ"، وفي حقل الشعر، فاز الشاعر حسن الحازمي عن مجموعته الشعرية "المخبوء في خد القناديل"، وسجل حقل الكتب التربوية والنفسية فائزين اثنين، هما صالح النفيسة ومحمد النذير، تشاركا في العمل نفسه، وهو كتاب "قيادة التدريس الاحترافي".


وأوضح رئيس اللجنة، أن عدد الكتب التي تقدمت للجائزة هذا العام، بلغ 133 كتاباً في خمسة حقول معرفية، استكملت 66 كتاباً منها شروط وضوابط الجائزة، وجرى تحكيمها من قِبل 45 محكِّماً، قدموا للجنة الجائزة تقاريرهم المتضمنة تقييم المؤلفات، حيث تم اختيار الكتب الفائزة بالجائزة.


وحصل الكتاب الفائز في كل فرع على 100 ألف ريال.


وكشف الغامدي، أنه سيتم تكريم سبعة من رواد السينما السعوديين، هم سعد خضر، ممثل ومخرج، وإبراهيم القاضي، مخرج، وخليل الروف، ممثل، وسعد الفريح، مخرج، وعبدالله المحيسن، مخرج، وهيفاء المنصور، مخرجة، وإبراهيم الحساوي، ممثل.