أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإماراتيون يحتفلون بعيد الميلاد الـ 58 للشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»

وتداولوا صوراً من مراحل حياته المختلفة
الإماراتيون يحتفلون بعيد ميلاد محمد بن زايد
الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد
الإماراتيون دشنوا وسم ميلاد أسد الإمارات
الاحتفال بعيد ميلاد محمد بن زايد الـ 58

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، مع جميع مواطنيها والمقيمين على أراضيها الطيبة، بعيد الميلاد الـ58 للشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد إمارة أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والذي يوافق تاريخ 11 آذار / مارس. وذلك من خلال احتفاء شعبي واسع في مختلف أرجاء البلاد، حيث قام الإماراتيون بتدشين وسم/هاشتاغ «#ميلاد_أسد_الإمارات»، احتفالاً بهذه المناسبة.


وولد الشيخ «محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان الفلاحي»، بتاريخ 11 آذار / مارس من العام 1961، وهو ولي عهد إمارة أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. كما أن الشيخ محمد بن زايد، هو الابن الثالث للشيخ «زايد بن سلطان آل نهيان»، والذي يعتبر اسماً بارزاً ومهماً في التطور الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترات الماضية.
الإماراتيون يحتفلون بـ«محمد بن زايد»..


وعبّر العديد من الإماراتيين عن حبهم للشيخ محمد بن زايد، وفرحهم بالاحتفال بعيد ميلاده الـ 58، من خلال تداول الصور التذكارية له بدءاً من أيام طفولته، حتى هذا الوقت الحاضر، الذي يقوم فيه الشيخ بن زايد بدور سياسي وفكري مهم بما يخص الإمارات وقضايا المنطقة عموماً. وتم إرفاق العديد من عبارات التهنئة والمحبة مع صور الشيخ، التي التقطت له في العديد من المناسبات المختلفة في البلاد وخارجها.
الشيخ محمد بن راشد يحتفل ببن زايد..


وفي خضم الفرح الذي انتشر بين الإماراتيين خلال احتفالهم بالشيخ محمد بن زايد، كان للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة دبي، احتفاله الخاص بهذه المناسبة، حيث نشر قصيدة شعرية على حسابه الرسمي على موقع «أنستغرام»، يصف بها يوم ولادة بن زايد باليوم العظيم. وكان حاكم دبي قد عنون قصيدته بـ«يوم عظيم»، وجاء فيها:
«الوطنْ بكْ عَزْ وإنتهْ لهْ زعيمْ
والشَّعِبْ لكْ فَزْ سِرْ بهْ للأمامْ..
إنتهْ جنبتهْ الخطَرْ وأمسىَ سِليمْ
وعاشْ في خيرْ وسعادهْ وابتسامْ
ومن الجدير بالذكر، أن الشيخ محمد بن زايد كان له دور فعال في المشاركة بتطوير إمارة أبوظبي طوال الفترة التي تمتد أكثر من ثلاثة عقود، شهدت الإمارة خلالها تحولاً اقتصادياً واجتماعياً متسارعاً، كما أنه من المعروف عن سمو الشيخ بن زايد، أنه يعتبر القوة الموجهة وراء المبادرات العديدة التي ساهمت في تدعيم وتعزيز أمن إمارة أبوظبي وتحفيز نمو وتنويع النشاط الاقتصادي فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X