أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في القنفذة: وفاة طفلة داخل حافلة مدرسية

حافلة مدرسية

ما زالت حوادث وفاة الطلبة الصغار داخل حافلات المدارس تتكرر من فترة إلى أخرى بصورة محزنة، رغم التحذيرات والتوجيهات من قبل وزارة التعليم والتي تشدد من خلالها على التأكد من خلو الحافلات من الطلبة، ويوم أمس الثلاثاء توفيت طالبة اختناقًا داخل حافلة إحدى المدارس الأهلية في محافظة القنفذة.


وفي تفاصيل الحادثة فإنّ طفلة غلبها النعاس ونسيها السائق داخل الحافلة، ولم ينتبه لها إلا بعد أن عاد ليتأكد من وجودها، فعثر عليها لكن بعد فوات الأوان؛ حيث كانت قد فارقت الحياة.

بدوره أوضح متحدث مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة "إبراهيم المتحمي" لـ"عاجل" أنّ الطفلة وصلت إلى مستشفى القنفذة وبعد الكشف عليها تم التأكد بأنها وصلت للمستشفى متوفية. وأضاف قائلًا:" الجهات الأمنية والتعليم لديهما التفاصيل المتعلقة بهذه الحادثة، لا سيما سبب الوفاة...، ودورنا يتمثل فقط في استقبال الحالة، لكنها كانت متوفية عند وصولها إلى المستشفى".

أما إدارة "تعليم القنفذة" فأكدت بأنّ الإدارة وصلها بلاغ عن وجود حالة اختناق لتلميذة في إحدى المدارس الأهلية بقسم رياض الأطفال داخل الباص ونقلت على الفور للمستشفى العام واتضح وفاتها.


يشار إلى أنه وبحسب «عاجل» فإنّ مصادر بينت أنّ "الطفلة تدرس في مدارس رياض الأطفال بمحافظة القنفذة، وكانت نائمة، ومن ثم لم يرها أحد عند وصولها إلى المدرسة صباحًا، كما لم ينتبه السائق إلى وجودها في آخر الباص، ولم تنتبه المعلمات إلى غيابها أو عدم وجودها بالمدرسة، وتبليغ أسرتها بالغياب".

وأوضحت المصادر أنه تم إقفال الباص، وعند خروج الطلاب وركوبهم فيه، شاهدوها نائمة في المقعد الأخير، وقد باشر الهلال الأحمر والجهات الأمنية وتعليم محافظة القنفذة للحادثة، ولا تزال الإجراءات والتحقيقات مستمرة حتى الآن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X