أسرة ومجتمع /أنت و العمل

العمل الحر فرصة لمن تبحث عن مشروع ناشئ

العمل الحر هو أفضل فرصة لمن يبحث عن مشروع ناشئ
العربات المتنقلة من مجالات العمل الحر.
عمل المناهج الدراسية وتسويقها إلكترونياً من أهم مجالات العمل الحر.

لا شك بأن مجالات العمل الحر أصبحت تقدم أفضل الفرص للأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل أو الذين يبحثون عن تكوين مشاريع ناشئة، فهناك المئات من فرص العمل المتاحة لأصحاب المهارات.
المختص بالسلوك التنظيمي وإدارة المعرفة الدكتور ياسر سندي، أخبرنا عن أبرز مجالات العمل الحر بأننا نعيش الفترة الحالية تحديات كبيرة في جميع مناحي الحياة، ومن هذه التحديات العمل وتحديداً العمل الحر إذ يستلزم وجود شخص ذي شخصية حرة ويحمل أفكاراً خارج الصندوق تخدم المجالات المختلفة في مجتمعنا وبالتالي تشكيل توليفة عمل هائلة لتحريك الحياة والمجتمع.


أهم مجالات العمل الحر:


مجال الصناعة

حيث يستطيع صاحب الفكرة أن ينشئ مصنعاً خاصاً لصناعة الفضيات أو الخزف والحلي، فمجال الصناعة يكتسح سوق الموضة حالياً وحتى الديكورات المنزلية.

 

مجال الترفيه

من حيث تبني فكرة الرحلات البرية أو البحرية من قِبل الشباب لترفيه العوائل الأمر الذي يعود بالفائدة القيمة على أصحاب المشروع والمجتمع إيجاباً.


مجال المطاعم والمشروبات

ويعتبر من المجالات الحرة المفيدة للشباب مؤخراً، كإنشاء العربات المتنقلة للمأكولات الخفيفة أو افتتاح المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة على الطرقات.

 

تجارة سوق الخضار والفواكه

ويعتبر من المجالات المربحة للشباب


مجال الملابس

كخياطة الثياب الرجالية أو غيرها، حيث يستطيع الشاب الباحث عن العمل الحر أن يبادر بعمل زيارات خاصة لمواقع الشركات والمنظمات وتسويق منتجاته وأخذ المقاسات المناسبة والوصول للعميل في موقع عمله.


مجال التعليم والتدريب

وذلك بعمل المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية وتسويقها إلكترونياً لمن يحتاج حصص تقوية لمادة معينة وبرسوم معينة.


مجال توصيل الطلبات

مثل طلبات المطاعم والبريد وغيرها من الطلبات والتي تتطلب وقت حر للقائم على العمل، ويعتمد ذلك على جد واجتهاد الشخص ذاته فكلما زاد عدد الطلبات زاد الدخل بطريقة حرة ومرنة.


مجال صيد الأسماك وبيعها

حيث يستطيع الشاب أن يبادر ويعمل ذلك بكامل حريته ومجهوده.


مجالات أخرى للعمل الحر

ومن المجالات أيضاً، العمل بمجال سوق التجزئة والقطاعي لبعض المنتجات الاستهلاكية، مجال التزيين المنزلي لتجهيز العرائس والمناسبات، ومجال تجهيز وترتيب حفلات أعياد الميلاد والمواليد إضافة إلى مجال تصنيع العطور الشرقية والعالمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X