ما هو الراتب الحقيقي للمدرب زين الدين زيدان الذي أغراه للعودة إلى «ريال مدريد»؟

سيتقاضى زيدان لقاء تدريب فريق ريال مدريد اثني عشر مليون يورو سنوياً
هل سيتحسن أداء فريق ريال مدريد بعد عودة مدربه السابق إليه؟
زيدان سيتقاضى نصف راتب المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني
3 صور

لا أحد يختلف على أن المدرب الفرنسي الجنسية والجزائري الأصل زين الدين زيدان، يعد اليوم المدرب العالمي الأكثر شهرة وشعبية في العالمين العربي والغربي، وخبرته السابقة كلاعب كرة قدم محترف مميز اقتنص كأس العالم مع منتخبه الفرنسي السابق، جعلته المدرب الأكثر حظاً في نادي ريال مدريد الواسع الشعبية في كل أنحاء العالم.


وأصاب جماهير ريال مدريد خيبة الأمل والحزن عند رحيل زيدان ومغادرته فريق ريال مدريد الإسباني.


وبعد تكرار خيبات ريال مدريد الرياضية في عامي 2018 و2019 إثر مغادرته، قررت إدارة النادي إعادته مهما كان الثمن.


راتب زين الدين زيدان الجديد في «ريال مدريد» مليون يورو شهرياً


وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن الراتب الجديد للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد عودته إلى قيادة فريق ريال مدريد الإسباني.


وأكدت صحيفة ”آس“ الإسبانية في تقرير لها نقلًا عن صحيفة ”إل كونفيدنشال“، نقله موقع «الآن»: أن زيدان سيحصل على راتب سنوي قدره 12 مليون يورو، إضافة إلى المكافآت. أي أنه سيتقاضى راتباً شهرياً قدره مليون يورو غير المكافآت الخاصة.


وأضافت الصحيفة أن راتب المدرب الفرنسي سيرتفع تدريجيًا حتى نهاية عقده في شهر يونيو من عام 2022.


راتب زيدان يساوي نصف راتب المدرب البرتغالي دييغو سيميوني


وقالت الصحيفة الإسبانية «آس» إن راتب زين الدين زيدان يبلغ نصف ما يتقاضاه المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد الإسباني، والذي يحصل على 24 مليون يورو سنويًا.


وأضاف التقرير أن راتب زيدان الجديد لم يقترب من راتب البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي كان مرشحًا لتولي قيادة الميرنغي أيضًا، حيث يبلغ راتب ”سبشيال وان“ حوالي 20 مليون يورو سنويًا.


صعود راتب زيدان السنوي من 2.5 إلى 7.5 مليون يورو


يذكر أن راتب زيدان في ريال مدريد قد شهد زيادة تدريجية خلال 4 سنوات، حيث بلغ 2.5 مليون يورو عندما تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم بلغ 5.5 مليون يورو عقب الفوز باللقب الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا.


وفي آخر مواسم زيدان مع ريال مدريد بلغ راتبه 7.5 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت.


وأحدثت عودة زين الدين زيدان إلى فريقه السابق «ريال مدريد» الإسباني ضجة عالمية، وفرحة في الملاعب والجماهير العاشقة لأداء هذا الفريق الممتاز في دوري أوروبا والعالم، ويأمل محبو الفريق أن يتحسن أداؤه بشكل أفضل؛ حيث أصاب النادي ضعفٌ لا يحسد عليه إثر مغادرة زيدان، ثم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاحقاً.


وعودة زيدان إلى ريال مدريد ستزيد من شعبية النادي أكثر من السابق بلا شك.