تدشين مهرجان( مكة بين التراث والأصالة )لخدمة المجتمع المكي

دشن وكيل جامعة أم القرى للفروع الأستاذ الدكتور عبدالمجيد الغامدي، مهرجان " مكة بين التراث والأصالة "، بمقر إدارة المتاحف بفرع الجامعة بالعزيزية ، بحضور عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة هالة العمودي.

وقدم المشرف على إدارة المتاحف الدكتور فهد المالكي نبذة تعريفية، عن أركان معرض المهرجان وفعالياته المصاحبة، والمتضمنة عدداً من الأنشطة الترفيهية والتجارية والخدمية المتنوعة، لبعض الجهات الحكومية والأهلية والقطاع غير الربحي، تعرض دورها وخدماتها لتعزيز مكانة مكة المكرمة وربط تراثها الأصيل بالحاضر.

و اشتمل المعرض على مشاركات متنوعة للحرف اليدوية ،يشرف عليها " نساء مكيات " للإسهام في إحياء الموروثات المكية، كعرض اللباس المكي القديم، والمشغولات اليدوية، كما احتضن أركان المعرض منتجات الأسر المنتجة ك، والمتخصصة لتكون بوابة لهم في بناء علاقات استثمارية تنتهي بمشاريع تجارية .

وثمن الدكتورعبدالمجيد الغامدي، جهود إدارة المتاحف في تعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات، لتقديم فعاليات ترفيهية وبرامج ثقافية وعلمية متنوعة للمجتمع المكي، في المنطقة التاريخية للجامعة.


من جهة أخرى افتتح وكيل الجامعة للفروع د. عبدالمجيد الغامدي، فرع الجمعية التاريخية السعودية بمنطقة مكة المكرمة،بحضور رئيس الجمعية التاريخية السعودية الدكتور عبدالله بن علي الزيدان، وعدد من أعضاء الجمعية التاريخية السعودية في الجامعات السعودية، واطلع على المعرض المصاحب وشاهد الاصدارات المتنوعة وسجلات المؤتمرات الصادرة من الجمعية التاريخية السعودية