فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هذا هو موعد عرض فيلم "كفر ناحوم" في مصر

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

تبدأ دور العرض المصرية بدءًا من الأربعاء المقبل 20 مارس، عرض الفيلم اللبناني "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي، بعد منافسته على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، فبراير الماضي، بحسب ما أعلن فريق عمل الفيلم في بيان صحافي..

يصوّر فيلم "كفرناحوم" للمخرجة "نادين لبكي" الرحلة المُضنية التي يخوضها "زين"، الذي لم يتجاوز الثانية عشرة من عمره، في ضواحي بيروت، والأحداث التي توصله إلى الهرب من والديه المهملَيْن ومقاضاته لهما لأنهما منحاه الحياة.

وكان "كفر ناحوم" قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في عرضه العالمي الأول، كما حصد 23 جائزة من أصل 25 مشاركة للفيلم، في المهرجانات الدولية. وقد نال إعجاب جمهور مهرجان كان الذي صفق له لأكثر من 15 دقيقة، وتكللت رحلة الفيلم بترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، لتحقق نادين لبكي إنجازًا مهمًّا بكونها أول امرأة عربية تحصد ترشيحًا للأوسكار في هذه الفئة.

يُذكر أنّ عملية تصوير الفيلم استمر 6 أشهر، تلت 3 أعوام من الأبحاث التي جرت حول أشخاص حقيقيين يواجهون الصراعات نفسها، ولديهم الخلفية ذاتها لشخصيات الفيلم، ما دفع المخرجة "لبكي" إلى استخدام ممثلين غير محترفين.

بعد عام تقريبًا على عرضه للمرة الأولى في مهرجان "كان"، استحق فيلم "كفر ناحوم" ترشيحات تضمنت جائزة "غولدن غلوب" (عن فئة أفضل فيلم أجنبي)، وجوائز "بافتا" (عن الفئة ذاتها)، وجوائز "سيزار" (عن فئة أفضل فيلم دولي) بالإضافة إلى شهادات تقدير مميزة في حفل جوائز اختيار النقاد.

 

مقال نادر كتبه عبد الحليم حافظ عام 1975..ماذا قال عن أم كلثوم؟!
علي بوراك جيلان يلخص لـ"سيدتي" تجربته في "الحب الأعمى" ويكشف عن ممثله المفضل
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار المشاهير

X