أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إصابة مواطن سعودي في هجوم نيوزيلندا... والمملكة تطمئن

هجوم نيوزيلندا
بيان السفارة

طمأنت السفارة السعودية في نيوزيلندا أن عدد المصابين من الجالية السعودية في مجزرة نيوزيلندا اقتصر على شخص واحد، وقد أصيب بجروح طفيفة.
وفي بيانٍ صادر عن السفارة، دعت المملكة كافة المواطنين المتواجدين في مدينة كرايس تشيرش في نيوزيلندا بضرورة توخي الحيطة والحذر، ونصحتهم بمتابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن والبقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع إلى طبيعته.

 

 

وكانت قد شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية هجوماً بالأسلحة النارية والمتفجرات على مسجدي «النور» و«لينوود».
وفي التفاصيل، فقد أقدم متطرف يميني أسترالي، على الهجوم على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش النيوزيلندية، وقتل 49 ضحية من بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى حوالى 48 جريحًا، بحسب آخر أرقام أعلنتها الشرطة في نيوزيلندا.

نيوزيلندا... عشرات القتلى والجرحى بهجوم مسلح على مسجدين

ونُقل عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا إطلاق أكثر من 50 طلقة نارية أثناء الحادث بمسجد النور، الذي شهد سقوط العدد الأكبر من الضحايا، وإنّ الإرهابي كان يرتدي ملابس عسكرية.
وفي هذا السياق قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن: "رفعنا مستوى الإنذار من متدنٍّ إلى عالٍ وعززنا ردّ وكالاتنا على الحدود وفي المطارات".
وقال مفوض الشرطة، مايك بوش: "وُجّهت تهمة القتل إلى رجل في أواخر العشرينيات من عمره، ومن المفترض أن يمثل أمام محكمة كرايست تشيرش غدًا صباحًا".
وقد عرّف المنفذ نفسه باسم "برينتون تارانت"، وبث فيديو على الهواء أثناء ارتكابه المجزرة داخل المسجد.

تفاصيل جديدة صادمة لا تُصدق في جريمة الأردني الذي قتل ابنه في تايلاند

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X