أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

استشهاد السعودي محسن المزيني في هجوم نيوزيلندا والجريح أصيل الأنصاري يتحدث

صورة الشهيد
المصاب الانصاري

استشهد مواطن سعودي يدعى محسن المزيني في الهجوم الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، ما رفع عدد الشهداء الى 50 شخصاً، فيما لا يزال المواطن أصيل الأنصاري يرقد في المستشفى وهو بصحة جيدة، وقد تمكن من التحدث لوسائل الإعلام، مستذكراً اللحظات الأليمة التي عاشها المصلون في هذا المسجد.

والإعلان عن استشهاد المزيني جاء على لسان عائلته، بعد محاولات عديدة لانعاشه، ولكنه فارق الحياة متأثراً بجراحه.

وكانت صور الشهيد قد تصدرت المواقع أخبار المواقع الإخبارية، وهو ينقل على حمالة من قبل المسعفين لوضعه داخل سيارة الإسعاف وبدى في الصورة رافعاً السبابة متشهداً.

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في نيوزيلندا، اعلنت صباحاً عن إصابة مبتعثين سعوديين اثنين في الهجوم على المسجدين، واهابت "بجميع المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشيرش، ضرورة توخي الحيطة والحذر، وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن، والبقاء في المنازل في الوقت الحالي لحين عودة الوضع إلى طبيعته، والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ: 0275922211".

أما الأنصاري فقد كتب الله له حياة جديدة، وقد نجا بأعجوبة من الهجوم الإرهابي العنيف على المسجد، واستطاع التحدث لوساشل الاعلام حيث روى أن الإرهابي بدأ في إطلاق النار على المتواجدين في المسجد فور أن أنهى الإمام خطبته.

وأضاف: "فور مشاهدة الإرهابي لي وأنا أفتح الباب للهروب، أطلق النار علي، وأصابني تحت الركبة، لم أشعر حينها بشيء، كنت خائفا وأحاول النجاة، تمكنت من الهروب والنجاة بنفسي، بالقفز إلى منزل مجاور للمسجد، بعد 10 دقائق تقريبا أخذني صاحب المنزل إلى المستشفى".

نيوزيلندا... عشرات الشهداء والجرحى بهجوم مسلح على مسجدين


 

 

 


 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X