المملكة تشارك في معرض باريس الدولي للكتاب بـ 3 لغات مختلفة

المملكة تشارك في معرض باريس الدولي للكتاب
قدم جناح المملكة إصدارات متنوعة في مجالات مختلفة بـ 3 لغات
يستمر المعرض حتى الـ 18 من شهر مارس
معرض باريس الدولي للكتاب
5 صور

شاركت المملكة للسنة السابعة على التوالي في معرض باريس الدولي للكتاب في دورته التاسعة والثلاثين والذي بدأ يوم أمس الجمعة ويستمر حتى الـ 18 من شهر مارس بجناح متميز يقدم إصدارات متنوعة في مجالات مختلفة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.


وقدم جناح المملكة كذلك مجموعة واسعة من إصدارات الملحقية الثقافية التي تجاوزت 17 عنوان، علاوة على إصدارات جديدة لـ 11 كتاباً في إطار مشروع الترجمة للتعريف بالأدب السعودي.


وتضمنت المشاركة العديد من البرامج الأدبية والثقافية التي تستهدف الكبار والصغار على حدٍّ سواء، حيث تقيم الملحقية الثقافية للمملكة في فرنسا وسويسرا على هامش هذه المشاركة برامج للقراءات الشعرية بأصوات سعودية، و أكثر من 12 ندوة أدبية بمشاركة نخبة من الأدباء والكتاب والأكاديميين والروائيين والإعلاميين البارزين السعوديين والفرنسيين، كما سيكون لأبناء وبنات الوطن من المبتعثين والمبتعثات مشاركة فاعلة في هذه الندوات.


وللتعريف بالسياحة بالمملكة في هذا الصرح المهم، يقدم الجناح عبر منصة تفاعلية ثلاثية الأبعاد عرضاً لأهم المعالم الأثرية السياحية في المملكة.


ويولي جناح المملكة اهتماماً خاصاً بالأطفال لاحتوائه على ورش يومية للخط العربي للتعريف به كشكل من أشكال الحضارة العربية وقيمة فنية وجمالية تراثية و 9 مسرحيات للأطفال مع حكايات وأساطير شعبية، بالإضافة إلى نشاطات ذهنية ويدوية.


وأكد الملحق الثقافي في فرنسا وسويسرا الدكتور عبدالله بن فهد الثنيان، أن مشاركة المملكة في معرض باريس للكتاب الذي يعد ثاني أكبر معرض في أوروبا الذي يعدّ منصة مهمة للتعريف بالحراك الثقافي الذي تشهده المملكة مؤخراً لإبراز النهضة الثقافية في المملكة وتعريف الجمهور الفرنسي بالموروث العريق للجزيرة العربية، بالإضافة إلى التعريف بالسياحة في المملكة من خلال عرض تاريخ المملكة وتراثها وأهم المعالم الأثرية في المملكة.