أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

صباح موسيقي لركاب مترو دبي

مهرجان مترو دبي للموسيقى

بمشاركة 25 عازفاً من الإمارات والمنطقة العربية والعالم، استقبلت محطات مترو دبي ركابها، في الساعات الباكرة من هذا الصباح بباقة من الفقرات الموسيقية المتنوعة، معلنةً افتتاح الدورة الأولى من مهرجان مترو دبي للموسيقى.
ليستمر هذا المهرجان الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بالشراكة مع براند دبي، لمدة أسبوعٍ كامل. حيث تقام العروض الموسيقية يومياً في محطات برج خليفة - دبي مول، ومول الإمارات، ومركز دبي للسلع المتعددة، والاتحاد، وبرجمان، خلال فترتين؛ تبدأ الأولى من السادسة وحتى 11 صباحاً، وتستمر الفترة الثانية من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.
ويقدم المهرجان مجموعة متنوعة من الأساليب الموسيقية الفريدة، التي ربما لم يشهد مثلها معظم سكان دبي وزوارها من قبل، إذ قلما توجد مجتمعة ضمن فعالية واحدة، مع مراعاة التنوّع بين القوالب الموسيقية المعروفة وآلات العزف التقليدية، الغربي منها مثل البيانو والغيتار، والشرقي كآلتي العود والقانون، إلى جانب أشكال موسيقية فريدة وغير تقليدية تُعزف باستخدام آلات غريبة ابتكر العازفون معظمها بأنفسهم. وتعكس الأساليب الموسيقية التي يقدمها الفنانون المشاركون في الحدث على مدار أسبوع كامل حالة فريدة من الإبداع الموسيقي المستوحى تارة من التراث والثقافات القديمة، أو الناتج عن التناول المبتكر لمفهوم اللحن الموسيقي، والقدرة على توليد نغمات جديدة عبر دمج الآلات الموسيقية، أو استخدام أدوات غير موسيقية بالمرة لإنتاج ألحان آسرة. ويعد هذا المهرجان هو الأول من نوعه في المنطقة.
وجاء اختيار محطات مترو دبي لاستضافة فعاليات المهرجان، بعروضه التي تتميز بأنها تُقدَّم في الأماكن المفتوحة بين الناس، لما يشكله المترو من أهمية كوسيلة أكثر استخداماً بين وسائل النقل العامة في دبي.

اقرأ المزيد: 

مجسم لملك المغرب في متحف الشمع بباريس

ناسا: «كويكب قد يضرب الأرض في أكتوبر»

عين على كاتبات عربيات.. إبداع أسر الاهتمام وترجم إلى عدة لغات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X