تكريم نساء الإذاعة والتلفزيون في المغرب

10-.JPG
جانب من الحضور وفي الصف الأمامي "المكرمات"
5-.JPG
باقة ورد من محمد الغداني للمكرمة فاطمة عميد
11-.JPG
الزاهية المدكوري ودرع التكريم من محمد الخلوفي
9-.JPG
رشيد الصباحي يسلم باقة ورد لفاطمة عيسى
12-.JPG
باقة ورد من محمد البوكيلي لخديجة شفيق
2-.JPG
خديجة كيدا تتوسط عمر الرامي وادريس الادريسي
8-.JPG
فرقة الكابويرا
06-.JPG
فاطمة مومن تتسلم هدية التكريم من أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان
7-.JPG
أمينة غريب وكلمة بالمناسبة
13--.JPG
صورة تذكارية للمكرمات مع أعضاء اللجنة المنظمة للحفل
1-.JPG
نعمان الحلو في وصلة غنائية
4-.JPG
المطربة حسناء زلاغ
3-.JPG
الممثلة سعاد صابر تتسلم درع التكريم وباقة ورد من مدير المسرح محمد بنحساين
10-.JPG
5-.JPG
11-.JPG
9-.JPG
12-.JPG
2-.JPG
8-.JPG
06-.JPG
7-.JPG
13--.JPG
1-.JPG
4-.JPG
3-.JPG
13 صور
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفي التفاتة تقدير، كرمت لجنة المناصفة واليقظة التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نساء يعتبرن من أوائل الإعلاميات الرائدات بالمغرب تحت شعار:"8 نساء...8 مسارات"، حيث ربطن ثمان نساء علاقة قوية مع المشاهد والمستمع المغربي خلال العقود الماضية، سواء خلف المذياع وعبر الأثير أو أمام الشاشة، فرسخت أعمالهن في الذاكرة الجماعية لجيل كامل من المشاهدين والمستمعين.
واعتلت منصة التكريم تحت تصفيقات الحضور على التوالي:
فاطمة مومن صحفية ومقدمة ونائبة رئيس التحرير ومنتجة برامج رئيسة قسم الإنتاج، عملت أيضاً مديرة للعلاقات مع المنظمات الدولية، وكانت أول صحفية تكلف بتغطية الأنشطة الملكية في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.
فاطمة عيسى منتجة برامج بالإذاعة الجهوية بطنجة
الزاهية المذكوري مقدمة أخبار وجه تلفزيوني الصوت الذي
خديجة شفيق منتجة برامج بالإذاعة الوطنية.
خديجة كيدا مكلفة بربط برامج الإذاعة الوطنية ومقدمة أخبار ومنتجة لبرامج اجتماعية
فاطمة عميد منتجة برامج بالإذاعة اللأمازيغية
وكانت المفاجأة تكريم الإعلامية أمينة غريب منسقة لجنة المناصفة واليقظة، والتي تعتبر مايسترو هذا الإطار الذي أحدث قبل عامين من أجل تحقيق المناصفة الفعلية المرتبطة بإدماج المرأة في مختلف المهن السمعية البصرية وتمكينها من وسائل بلوغ مناصب المسؤولية، وكذا تحسين صورة المرأة المغربية عموماً في مضامين البرامج والإنتاج والدرامي والوصلات الإشهارية.
وحظيت الممثلة سعاد صابر، التي تتمتع بحب الجمهور المغربي، بتكريم خاص من قبل اللجنة المنظمة، اعترافاً بالأعمال الدرامية التي قدمتها على الشاشة المغربية لأزيد من ثلاث عقود.
وعرف هذا الحفل التكريمي الذي احتضنه مسرح محمد الخامس بالرباط، حضور العديد من الوجوه الإعلامية الذين تولوا مهمة تقديم باقات ورد وأذرع وهدايا التكريم للمتوجات.
وقدمت شهادات في حق المكرمات من قبل زملائهن أو مدرائهن، أثنوا على تميزهن ومثابرتهن ومساراتهن المهنية الحافلة بالعطاء والانجازات وقدرتهن على فرض أنفسن في ظروف لم تكن سهلة، على كل المستويات. وبدت المكرمات الرائدات متأثرات بهذا الاحتفاء وبهذا الاعتراف من زملاء وزميلات ينتمون للجيل الجديد.
وتخلل هذه السهرة التي تولى تنشيطها الإعلامي حسين العمراني، فقرات فنية، افتتحتها الفرقة الموسيقية الشابة " كابويرا" التابعة لجمعية ماتيسا، وغنى خلالها الفنان نعمان الحلو الذي أهدى بالمناسبة للمرأة المغربية أغنية جديدة. والمطربة حسناء زلاغ والفرقة الأمازيغية بقيادة الفنان نجيب عبد الله وانتهت بوصلة فرقة عيساوة للنساء بقيادة عائشة الدكالي.