أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هذا هو السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة وكم ينقص من عمر الإنسان..

الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء يقضي سنويًا على 8.8 مليون شخص
تلوث الهواء السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة

«تتعدد الأسباب والموت واحد» هذا ما يقوله اليائسون من حدوث تغيير حقيقي إيجابي لتحسين بيئتهم الملوثة أو الصعبة في عصر الصناعات المهددة لبيئة الأرض والإنسان والحيوان.


الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء يقضي سنويًا على 8.8 مليون شخص


وقد اتضح لعلماء معهد «ماكس بلانك» للكيمياء في ألمانيا، أن تلوث الهواء الجوي يمكن اعتباره العامل الرئيس في وفاة الناس في الوقت الحاضر.


ووجد الباحثون أن تلوث الهواء الجوي أخطر العوامل التي تهدد حياة الناس، وأن الأمراض الناجمة عنه تقضي سنويًا على حياة 8.8 مليون شخص في كافة أنحاء العالم.


ويشير العلماء في مقال نشرته مجلة:


«European Heart Journal»


إلى أنه «وفقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ مستوى الوفيات بسبب التدخين 7.2 مليون شخص في السنة. أي أن تلوث الهواء الجوي حاليًا هو عامل جدي يهدد حياة الناس».


يخفض تلوث الهواء من عمر الإنسان في أوروبا: عامين كاملين


ووفقًا للباحثين، فإن تلوث الهواء الجوي يتسبب في انخفاض متوسط عمر الإنسان في أوروبا بمقدار سنتين كاملتين، حيث بينت الدراسات السابقة أنه نتيجة لتلوث الهواء الجوي، يموت أكثر من 300 ألف شخص أوروبي. هذا الرقم حاليا بلغ 790 ألف شخص سنويًا.


مما يرسل إشارة إنذار حقيقية بالخطر الذي يهدد صحة وحياة البشر في الدول الصناعية الحديثة.


يؤثر تلوث الهواء سلبًا على صحة الجنين الذي لم يولد بعد


ويؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد، حيث يؤثر سلبًا بالدرجة الأولى في الشريان الأبهر ووريد الحبل السري، ما يقوض حالة القلب والأوعية الدموية للجنين ولاحقًا ينعكس في حجمه، حسب وكالات عالمية وموقع «روسيا اليوم».


عيار التلوث المسموح به


وتجدر الإشارة إلى أن تأثير الهواء الملوث في الجسم سببه دقائق صلبة قطرها نحو 2.5 ميكرون. وتركيز هذه الدقائق الصلبة المسموح به في أوروبا هو 25 ميكروغرامًا في المتر المكعب من الهواء الجوي. في حين تسمح منظمة الصحة العالمية بتركيز 10 ميكروغرامات في المتر المكعب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X