أسرة ومجتمع / إسألوا خالة حنان

اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من خالة حنان

لماذا لا أجد الصديق أو الحبيب؟!

السؤال

خالة حنونة.. أشعر بفراغ عاطفي كبير. ليس عندي حبيب أو صديق مثل صديقاتي.

رد خالة حنان


 1 أن شعورك بالفراغ العاطفي ليس سببه عدم وجود حبيب أو صديق في حياتكِ، بل السبب عدم فهمك واكتشافك أن الحب موجود، لكنك تتكاسلين ولا تبحثين عنه!!
 2 الحب يا عزيزتي يكون داخل قلبكِ أولاً قبل أن تجديه في كلمات حلوة من شاب وسيم. وتأكدي أنه إذا ما اكتشفتِ الحب الذي في قلبكِ، ستتغيرين تمامًا؛ لأنك ستشعرين أنكِ تحبين أهلك، وتحبين صديقاتك، وتحبين مدرستك، وتتعاطفين مع الناس البؤساء حولك، وتفكرين بالاهتمام بمن حولك، ما يجعلك تكتشفين ضعفهم أو عذابهم.
3 هنا ستجدين نفسك منشغلة بهم؛ بأمكِ المتعبة من عناء العمل اليومي، أو أختكِ المنزعجة بسبب «خناقة» مع زميلتها، أو بنت الجيران؛ التي فقدت أحد أقرب الناس إليها مؤخرًا... هنا سيقفز الحب من داخل قلبك، وتجدين نفسك منشغلة بالسؤال عنهم، أو مساعدتهم، أو دعوتهم لكوب شاي أو قهوة، أو حتى للاطمئنان عليهم.
4 هنا أيضًا ستجدين أنهم يبادلونك حبًا بحبٍ؛ فيشكرونك، ويبدأون بذكر صفاتك الحلوة، فأنتِ الملاك الذي هبط عليهم ليخفف عنهم، وأنتِ صاحبة القلب الكبير الذي يشعرون بحنانه الذي يشبه حنان الأمهات، وأنت البنت القوية التي تستطيعين أن تساعدي وتهتمي! وهذا الاهتمام بكِ والحديث عنك؛ سينقلونه إلى أهلهم وأقاربهم، وبينهم بالطبع شبان يفكرون في أن يصبحوا من العرسان!!
5  هل يمكن بعد كل هذا أن تشعري بفراغ عاطفي؟!

أضف تعليقا

X