وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين بانهيار سقف مسجد قيد الإنشاء في الكويت

من مكان الحادث
فرقة الإنقاذ اتجهت على الفور لمكان الانهيار
فرق الإنقاذ بين ردم سقف المسجد
أثر انهيار سقف مسجد قيد الإنشاء
4 صور

بحادثة مؤسفة، أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام، في الإدارة العامة للإطفاء في دولة الكويت، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب اثنان آخران، جراء انهيار سقف أحد المساجد التي لا تزال قيد الإنشاء في منطقة «النهضة»، بجانب مقبرة «الصليبيخات»، وكان ذلك يوم الثلاثاء 19 آذار / مارس 2019، وفقاً لبيان رسمي أصدرته الإدارة باليوم نفسه.


وبحسب ما نشره موقع «عربي بوست»، نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن إدارة العلاقات العامة والإعلام الكويتية، كانت قد أوضحت في بيانها، أن غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغاً في تمام الساعة 1:34 من صباح يوم الثلاثاء، يفيد بوقوع الحادث في المسجد المذكور. وتابعت الإدارة، بأنه على أثر هذا البلاغ تم توجيه فرق الإطفاء والإنقاذ الفني من مراكز الصليبيخات. كما وأشارت الإدارة إلى أن الانهيار وقع أثناء عملية صب الـ«خرسانة» الخاصة في سقف المسجد، ما تسبب في انحشار 5 عمال تحت الردم، حيث توفي ثلاثة منهم، وأصيب اثنان آخران.


وأضافت الإدارة في بيانها، أن فرق الإطفاء بعملية الإنقاذ لرفع الأنقاض عنهم (العمال) حتى تمكنوا من إخراجهم، وتم تسليم المصابين منهم إلى فنيي الطوارئ الطبية. وبحسب صحيفة «القبس» الكويتية، فقد قامت جهات التحقيق بعملها لمعرفة أسباب الانهيار، وتم استدعاء ضابط قطاع الوقاية.